سلطانة

6 استخدامات مذهلة للكولا… لا تعرفينها

تعتبر المشروبات الغازية وبالتحديد الكولا واحدة من أشهر العلامات التجارية في العالم، حيث أن 96 في المائة من سكان العالم يعرفون شعارها تلقائياً بسبب الانتشار المبهر لهذا المشروب.
إن الكولا مصنوعة من ماء مكربن أي مُضاف له غاز ثاني أكسيد الكربون مع محليات مثل السكر أو الاسبرتيم ومادة أو نكهة الكولا وكافيين ومواد مضافة أخرى.
وبسبب توفرها بشكل سهل نتيجة ثمنها المناسب، توصل البعض لاستخدامات عجيبة وغير متوقعة للكولا، وأبرزها في مجال التنظيف، ونقدم لك سيدتي أبرز هذه الاستخدامات:

  • إزالة الصدأ:

تستطيع الكولا تفتيت جزيئات الصدأ بفضل الخصائص التي تحتوي عليها، وبالتالي فيمكنك التنظيف بشكل سهل عبر نقع القطع التي أصابها الصدأ بالكولا طوال ليلة كاملة، ثم افركيها بقوة حتى تتخلصين نهائياً من الصدأ.

  • ترسبات الحمام:

يمكنك إزالة الترسبات والبقع العنيدة وحتى الجراثيم المتراكمة على حوض المرحاض، وذلك من خلال سكب علبة كوكا كولا داخله وتركها لمدة ساعة كاملة.

  • تسكين الألم:

تعمل الكولا كمسكن موضعي سريع للألم الناتج عن التعرض للدغ الحشرات وبعض الحيوانات مثل قنديل البحر، كما يمكن استخدامها لقتل الرخويات والقواقع.

  • تنظيف النوافذ:

يمكنك استخدام الكولا لتنظيف المواد المتكدسة على نوافذ السيارة الزجاجية من عوادم السيارات ودخانها، كما تستطيع اذابة الجليد عن زجاج المنازل والسيارات.

  • تلميع أواني الطبخ:

إذا كنت ترغبين في التخلص من اللون الأسود لأواني المطبخ الناتج عن تكرار عمليات الطبخ، فما عليك سوى وضع بعض الكولا فيها وتركها على نار هادئة لمدة قصيرة ثم اغسليها بالماء.

  • التخلص من البقع العنيدة والذهنية على الملابس:

انقعي ملابسك المتسخة ببقع الدهون أو الدم أو الوقود في وعاء به كمية من الكولا، ثم اغسليها بالماء وستلاحظين اختفاء هذه البقع نهائيا، كما تزيل البقع عنيدة على الموكيت أو السجادة والأصباغ من الشعر وحتى العلكة العالقة بالشعر.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا