سلطانة

مراكش تستضيف الدورة العشرين لكأس المدارس “سنطرال دانون”

تنظم مجموعة مدارس “سنطرال دانون” بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، المباراة النهائية للدورة العشرين لكأس المدارس “سنطرال دانون” يوم الخميس 6 أبريل 2017 بملعب سيدي يوسف بن علي في مراكش.

ويشارك في المنافسة اثنين وثلاثين فريقا من جميع الفئات، والذين وصلوا لهذه المراحل النهائية بعد إقصائيات شارك فيها ما يقرب من1,8 مليون طفل، أي 36 ألف فريق من الفتيان والفتيات، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 و 18 سنة، ويمثلون 7500 مدرسة تابعة لـ 82 مديرية إقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.

ويعد كأس المدارس سنطرال دانون بطولة مدرسية وطنية تقام سنويا منذ 1997. حيث تهدف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وسنترال دانون، من خلال هذا البرنامج إلى تشجيع الرياضة والنشاط البدني والتغذية السليمة ونمط الحياة الصحي، وهي قضايا رئيسية للصحة العامة.

وحسب بلاغ صحفي توصلت مجلة سلطانة الإلكترونية بنسخة منه فمجموعة “سنطرال دانون” تبرهن من خلال رعايتها لهذا البرنامج منذ 20 سنة، عن التزامها اتجاه التغذية السليمة في الوسط المدرسي. كما ينضم التوجه العام للبرنامج إلى وظيفة علامة دانون، الملتزمة بتعزيز وتثمين دور الأمهات. لأن وراء كل طفل يسعى جاهدا لتحقيق أحلامه، يوجد التزام الأم التي تؤمن بذلك وتضمن التغذية السليمة لطفلها.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا