سلطانة

ماذا تعني التعليمات الموجودة على رقعة الملابس؟

الكثير من الأشخاص يحرصون على شراء النوع الجيد من ثوب الملابس ويهتمون باللون والموديل المناسب لهم، ولكن القليل من ينتبه للرقعة الموجودة على الملابس والتي تحمل تعليمات مهمة تخص كل قطعة.

إن هذه الرقعة لها تفسير موضح مهم تعمل الشركات المصنعة على اضافته إلى كل قطعة ملابس، حيث أنها عبارة عن مجموعة من النصائح التي يجب التقيّد بها للحفاظ على قطعة القماش من الضرر جرّاء الغسيل او التنظيف.

  • تعليمات الغسل:

من أجل معرفة كيفية غسل الجينز بالطريقة الصحيحة انظري الى علامة الكوب الموجودة على هذه الرقعة، حيث أنك ستجدين رموزاً تعلمك بحرارة المياه المناسبة للغسيل، سواء باستعمال اليد او الغسّالة او حتى الامتناع عن غسله تماماً.

  • تعليمات الكي:

ابحثي عن صورة المكواة الموجودة على البقعة الخاصة بملابسك وستكتشفين أنها مرفقة بإرشادات عن درجة الحرارة المناسبة لكيّ القميص بحسب نوعية قماشه، كما أنها ستعلمك إذا كان القماش لا يمكن كيّه نهائيا.

  • تعليمات استعمال المبيّض:

تحتوي المبيّضات على بعض الموادّ التي قد تفسد الملابس، ولهذا يجب عليك البحث على علامة المثّلث على هذه الرقعة من أجل التأكد إذ كان قابلاً للغسل او التنظيف بهذه المنظّفات الكيماوية والصناعية.

  • تعليمات التجفيف:

وأخيرا، انظري إلى علامة المربّع التي في داخلها دائرة لمعرفة الطريقة المناسبة لتجفيف قطع الملابس الخاصة بك، والتي سترشدك بكيفية التجفيف سواء باستعمال مجفّف الغسالة والحرارة المناسبة لذلك، أو تجفيفه يدويا للحفاظ على قماش الملابس.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا