سلطانة

نصائح لتخلص شعر العروس من القشرة قبل الزفاف

الشعر هو تاج جمال العروس يوم زفافها، وظهور القشرة يشوه هذا الجمال، لذلك لا تقلقي سلطانتي سوف نقدم لك نصائح عدة من أجل شعر خال من القشرة.

نظافة الفرشاة أو المشط الخاص بكِ.

يلعب المشط أو الفرشاة دور حيوي في العديد من مشكلات الشعر، وقد يتسبب أيضًا في انتقال عدوى فروة الرأس، والنظافة الشخصية أمر أساسي للعناية بالشعر، قومي بنقع الفرشاة أو المشط في ماء دافئ مع القليل من أي منظف مضاد للجراثيم. فيساعد ذلك على التخلص من الشوائب العالقة ومكافحة العدوى.

الحد من استخدام الجل أو الفازلين على الشعر

الإفراط في استخدام كريمات التصفيف أو الجل على الشعر، قد يعرضه للتلف، فتلك المنتجات تحتوي على مواد كيماوية تتسبب في انسداد مسام فروة الرأس وعزل الماء والهواء، في أثناء الطقس الحار، يؤدي ذلك لتراكم العرق على فروة الرأس نتيجة لحجب الهواء، مما يؤدي لتراكم الأتربة والشوائب وحدوث مشكلة قشرة الرأس.

غسل الشعر بانتظام

استخدام الشامبو على الشعر بانتظام أمر ضروري لتنظيف فروة الرأس من الأتربة والشوائب، المرأة العاملة هي الأكثر عرضة لمشكلة قشرة الرأس، نتيجة لظروف الطقس الحار، للاستخدام اليومي، استبدلي أنواع الشامبو التجارية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكيماويات بشامبو الأعشاب أو حضري بنفسك شامبو طبيعي من الألو فيرا للعناية بشعرك.

إتباع النظام الغذائي الصحي

تناول الطعام يؤثر بشكل كبير على صحة الشعر وفروة الرأس، فالأطعمة الغنية بفيتامين B، الزنك والاوميجا 3 من أفضل الأطعمة التي تساعد فروة الرأس في التخلص من القشرة، كما يعمل النظام الغذائي الصحي على إمداد الشعر بالعناصر الغذائية الأساسية والزيوت الطبيعية، احرصي أيضًا على تناول الخضروات والفواكه خلال نظامك الغذائي.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا