سلطانة

بالصور… لفات الحجاب المناسبة لشكل وجهك

من المؤكد أنك تعرفين كيف تجدين الملابس المناسبة لشكل جسمك ولكن ماذا عن لفة الحجاب المناسبة لشكل وجهك؟
إن أكثر أشكال الوجه إنتشاراً وشيوعاً: البيضاوي، المربع، المستدير، المستطيل وشكل القلب
اكتشفي شكل لفات الحجاب المناسبة لحجم وجهك مع مجموعة من الإرشادات لكيفية تحديد شكل وجهك

خطوات تحديد شكل الوجه :

الخطوة الأولى: تحديد أوسع جزء في وجهك
إذا كان عرض جبينك، عظام الخد والفك متساويين، فإن شكل وجهك مربع أو بيضاوي أو دائري
إذا كانت الجبهة أوسع ومدببة بلطف إلي أسفل الذقن، فإن وجهك يندرج ضمن فئة شكل القلب أو المعروف بإسم المثلث المقلوب
إذا كانت عظام الخدين أوسع مساحة في الوجه فأنت لديك وجه دائري

الخطوة الثانية: تحديد شكل الفك

الوجه المدور لديه فك مدور قليلاً
إذا كان لديك فك قوي يمكن أن يكون شكل الوجه مربع
عندما يكون الذقن في نقطة مميزة فإن الوجه ذو شكل قلب

الخطوة الثالثة : تحديد طول الوجه

المتوسط : معظم أشكال الوجه هي أطول قليلاً مما هي واسعة. علي سبيل المثال، يمكنك رسم خط وهمي تحت العينين أفقياً من الأذن إلي الأذن وخط أخر عمودي عن طريق الأنف من أعلي الجبين وصولاً لذقنك . يمكن أن تكون هناك نسب من حوالي واحدة في العرض ثم واحدة ونصف طول هذه الطريقة تناسب معظم أشكال الوجه .
القصير : إذا كان لديك نسبة واحدة إلي واحدة فإن لديك وجه دائري .
الطويل : إذا كان لديك نصف طول أقل، يعني أن لديك شكل مستطيل .

ملحوظة : جميع أشكال الوجه بإستثناء الدائري، هي نقيض المستطيل .

تحديد طريقة لفّ الحجاب المناسبة:

الوجه المربع :

إذا كان لديك وجه مربع فأنت تمتلكي فك ثقيل، عظام خديين وجبين كبيرة . في هذه الحالة أنتي بحاجة إلي إختيار لفة حجاب مناسبة تعتمد علي الحفاظ علي شكل الحجاب فضفاض تحت الذقن لكي تحدث تدفقات مؤنثة ولا يعمل علي إبراز الفك ويتم تأطير الحجاب حول الجبين في شكل مستدير لكي يعطي نظرة دائرية للوجه .

الوجه المستدير :

هذا الوجه يمتلك خدين ممتلئين وذقن مستديرة ومعظم الأفراد يحاول إخفاء هذه الخدود والذقن بقدر الإمكان . وفي كثير من الأحيان يتم العمل علي تجهيز الحجاب لإخفاء وتبدو أفضل مما تبدو في الواقع . لا تحاولي أن يكون الحجاب فضفاض كثيراً أسفل الذقن حتي لا يعطي شكل أكبر لها وعند عمل الكثير من الطيات في الحجاب يساعدك في إخفاء الحواف المستديرة بشكل طبيعي وأفضل من تثبيتها بإحكام .

ويجب تجنب لفات الحجاب الإسبانش لأنه تعرض الكثير من الرقبة وخصوصاً إذا كان لديك ذقن مزدوجة أو وجه سمين يجعلك تظهري بشكل فوضوي قد يبدو هذا النمط جيد علي الأشخاص الذين يمتلكوا رقبة نحيلة والناس الذين لديهم عنق قصير بشكل عام يجب أن يبقوا بعيداً عن هذا النمط .

الوجه المستطيل :

إذا كان لديك الوجه المستطيل فهذا الوجه طويل لذلك أنتي بحاجة إلي لفة حجاب تضبط نسب الوجه بقدر الإمكان يمكنك جلب الحجاب حتي يصل إلي منبت الشعر وأفضل طريقة هي تجنب إخفاء الحاجبين والجبين .
وذلك لخلق عرض للوجه يمكنك إختيار الحجاب مع الكشكشة لكي يضيف تفاصيل علي جانبي الرأس وخلق عرض وهمي لا تحاولي إضافة أي شئ أعلي الرأس حتي لا يخلق طول وهمي للوجه .

الوجه البيضاوي :

يعد هذا الوجه أكثر الأشكال التي يتناسب معها الكثير من أنواع لفات الطرح المختلفة حوالي 99 % من أنماط الجحاب مثالية له . لذلك، يمكنك السماح بلف الحجاب حول الوجه والتذكر أنك لا تحتاج إلي أي تعديلات لأن الوجه البيضاوي مثالي . وذلك، للحفاظ علي الوجه البيضاوي جميل .

الوجه على شكل قلب :

قد يبدو هذا الشكل علي قلب أو مثلث ويظهر كبير في أنماط الحجاب الفضفاضة . لهذا، يفضل أن يكون الحجاب ملفوف بإحكام للتركيز علي النصف العلوي من الرأس والتركيز فقط علي منطقة الجبين الكبير . وفي محاولة لخلق تأثير فضفاض يمكنك تحقيق ذلك من خلال خلق طيات حول هذه المنطقة وتظهر فضفاضة حول الفك بينما تغطي الجانبين من جبينك لخلق شكل مناسب .

[soltana_gal_embed id=”100706,100704,100705,100708,100707″]

 

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا