سلطانة

احذري هذه المشاكل التي توقعك في فخ الطلاق

تعتبر ظاهرة الطلاق من الظواهر الاجتماعية المتفاقمة في المجتمع المغربي، ولها تأثير سلبي على الأسرة والزوجين والأبناء، حيث تعمل على تمزق الأسر  وتشرد الأطفال وإنحرافهم.

وعن هذا الموضوع حدثنا المحامي “مصطفى جياف” في إتصال مع مجلة سلطانة، أن هناك مجموعة من الأسباب والعوامل التي توصل الزوجين إلى الطلاق ومن بينها:

-1 غياب الإحترام والتقدير والمعاملة الحسنة:  إذا وقع خلاف بين الزوجين يلجأ أحد الطرفين إلى العنف الجسدي أو اللفظي الذي يزيد من حدة توثر العلاقة الزوجية، الأمر الذي يجعل الطرفين يفكرا في الطلاق.

-2 الخيانة: من أكثر الأمور الشائعة التي تسبب الطلاق، حيث يفتقد فيها أحد الطرفين الثقة والحب من الآخر ويتسبب في الطلاق حتى وإذا وقع بينهما السماح.

3- عدم التواصل: أغلبية الأزواج يعانون من قلة أو إنعدام التواصل والحوار بينهما، الأمر الذي يجعل المشاكل والخلافات تتفاقم وتزداد بين بعضهم البعض، نظرا لعدم إعطاء نفسهم فرصة للحوار والتفاهم.

4- الخلافات العائلية: أحيانا ما يقع مشاكل بين أم الزوج مع الزوجة أو مشكل أم الزوجة مع الزوج، الأمر الذي يجعل العلاقة الزوجية تتأثر وتسبب في خلافات كبيرة.

5- الملل: غالبا ما ينتج الملل في الحياة الزوجية روتين مزعج وقهار، حيث لا يحاولا الطرفين تجديد حياتهما الزوجية أو إتخاد قرارات وأفكار جديدة تخفف من ضغط الروتين.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا