سلطانة

تعرفي على 6 حيل لتنظيف منزلك قبل دخول فصل الصيف

خلال فصل الربيع غالبا ما تبدأ ربات البيوت في شن حملات التنظيف للتخلص من الرطوبة التي لحقت المنزل خلال فصل الشتاء ولكي تستعد لاستقبال فصل الصيف والتمتع به وحتى تكون عملية التنظيف هذه سهلة وغير متعبة فسلطانة ستساعدك وتقدم لك بعض الافكار والحيل التي يمكنك الاستفادة منها لتسهيل عملية التنظيف.

عطري أجواء منزلك بمسحوق القرفة

ببساطة انثري مقدار 2-3 ملعقة طعام من مسحوق القرفة على سجادتك، ثم اكنسيها بالمكنسة الكهربائية لتعبق أجواء بيتك برائحة أعواد القرفة المميزة، فاستعمالك للقرفة كمعطر فهو فكرة ذكية نظرا لأن القرفة رخيصة السعر وتغطي الروائح الكريهة، وبما أنها مادة عضوية طبيعية غير مصنعة فلا خوف من أية أعراض جانبية أو حساسية.

فرشاة المعاطف لتنظيف المصابيح

لا داعي لنزع رأس مصابيح الإكسسوار المنزلي ولا لتبليلها تحت الماء وتعريضها للتخريب أو الضرر من أجل غسلها من الغبار، ببساطة مرري فرشاة تنظيف المعاطف عليها، فهي مصنوعة من مواد خاصة بالتقاط ذرات الغبار التي تعلق بالمعاطف و قد تعلق بغطاء تلك المصابيح.

وداعا لضباب المرايا بهذا المنتج

رشي قليلا من رغوة حلاقة زوجك على المرآة وسترين كيف تزول البقع والآثار الضبابية البيضاء عليها، فخبراء التنظيف يؤكدن أن صابون الحلاقة يترك طبقة حماية فوق زجاج المرآة يمنع تكون الضباب.

زيت الزيتون علاج الصدأ

أوعية وقدور الطبخ الصدئة وغيرها من الأواني الحديدية التي راكمت طبقات صدأ عنيدة كلها نهايتها على يد زيت الزيتون، فهو يلمع الحديد ويتركه براقاً. بعد تنظيف الأواني، جففيها بخرقة جافة نظيفة كي لا تتركي نقطة زيت على سطحها.

تنظيف الفرن ببيكربونات الصودا

هاتي القليل من بيكربونات الصودا واخلطيها بالماء وعبئي المحلول في عبوة بخاخة، وبهذا تكونين قد صنعت منظفا رخيصا وفعالا في نفس الوقت.

عقمي اسفنجات التنظيف في الميكرويف

انقعيها في الماء وضعيها دون عصر داخل الميكرويف لدقيقة واحد على الأٌقل، هذه الخطوة ستقتل أي بكتيريا داخل الاسفنجة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا