سلطانة

5 تصرفات خاطئة تؤدي إلى جفاف البشرة وتشققها

هناك العديد من العوامل التي تسبب في حساسية البشرة وجفافها، مثل التغير المفاجئ في درجة الحرارة أو استعمال مستحضرات التجميل ذو جودة منخفضة.

ورغم أن ارتفاع درجات الحرارة في الصيف وانخفاض نسبة الرطوبة في فصل الشتاء يؤثر بشكل كبير على صحة بشرتنا، إلا أن هناك عادات خاطئة نقوم بها أثناء الاستحمام تنقص من نظارة بشرتنا.

نقدم لك بعض النصائح اتبعبها لتحصلي على بشرة صحية وأكثر شبابا:

  • لا تستحمي بالماء الساخن:

يعد الاستحمام بالماء الساخن مضر لصحة بشرة الإنسان، فهو يفقدها من الزيوت المغذية التي تساعد على ترطيبها وبالتالي تصبح عرضة للجفافا والتقشف، لهذا ننصحك بالاستحمام بمياه معتدلة الحرارة لحماية بشرتك.

  • استخدمي المرطب على بشرة رطبة:

بعد الاستحمام ادهني جسمك بمرطب البشرة، فاستخدامه يساعد على إغلاق مسام البشرة والمحافظة على رطوبتها ونعومتها.

  • لا تطيلي فترة الاستحمام:

لا تطيلي فترة الاستحمام  لأن البقاء تحت المياه لفترة طويلة يجرّد خلايا البشرة من عوامل الرطوبة، فمدة الدوش لايجب أن تتعدي ربع ساعة، وحاولي ألا تستحمي يوميا لأن الزيوت التي يفرزها الجسم هي بمثابة مرطب طبيعي للبشرة.

  • استخدام آلات الحلاقة بخشونة:

اعتماد أساليب لحلاقة الشعر خشنة وصعبة على البشرة تحملها، كاستخدام آلات حلاقة حادة أو مواد ساخنة جدا تؤدي إلى تهيج البشرة، لذا قومي بالأمر بطريقة ناعمة وتأكدي من استخدام شفرات حلاقة جديدة ونظيفة لمنع انتشار البكتيريا التي تجعل البشرة أكثر حساسية.

  • عدم استخدام أدوية تقشير البشر:

يؤدي استعمال الأدوية التي تؤدي إلى تقشير الجلد الميت وفرك البشرة بخشونة إلى تهيّج البشرة، لذ ينصح باستخدام المرطبات الناعمة بدلا من تلك المستحضرات خصوصا عند أصحاب البشرة الحساسة.

 

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا