سلطانة

نصائح لحماية الغسالة من الصدأ.. تعرفي عليها

تعرضت غسالة ملابسك لبقع الصدأ ولا تعرفين سبب ذلك؟ ولا تعرفين كيفية حماية غسالتك من الصدأ؟ “سلطانة” تعرفك على الأشياء والطرق التي تساعدك على حماية غسالتك من الصدأ وتجنب حدوثه.

أولا: كيف تتعرض غسالة ملابسك للصدأ؟

تتعرض غسالتك لبقع الصدأ عند وضعها داخل الحمام بالقرب من المياه، أو حتى بسبب بعض التصرفات الخاطئة كوضع أجسام صلبة على سطحها بجانب مساحيق الغسيل أو ترك أشياء مبللة ملامسة للأسطح المعدنية للغسالة.

ثانيا: للتخلص من الصدأ الداخلي لحلة الغسيل:

  1. شغلي الغسالة على دورة الغسل العادية على درجة حرارة مرتفعة، دون إضافة ملابس، شغليها فارغة، مع إضافة ½ كوب من بيكربونات الصودا، مع كوبين من الخل الأبيض بعد أن تمتلئ الغسالة بالماء، اتركيها لتغسل كالمعتاد، فالبيكربونات والخل ستنظف الدهون والأوساخ وتترك الغسالة نظيفة ورائحتها منعشة أيضا.
  2. يمكن أن تستبدلي البيكربونات بكوب من عصير الليمون.

ثالثا: للوقاية من الصدأ الخارجي لجسم الغسالة:

  1. ارفعي الغسالة على قاعدة معدنية، ولا تجعلي أسفل جسم الغسالة ملاصق للأرض تماما، لأن من الوارد أن يصل الماء إلى الجدار الخارجي للغسالة عند مسح الحمام أو الاستحمام، وبالتالي سيؤثر الماء على أسفل الغسالة ويؤدي للصدأ، مهما حاولتِ تجفيف ما حول وأسفل الغسالة سيتراكم الماء، طالما ليس هناك قاعدة ترفع الغسالة عن الأرض.
  2. لا تضعي مساحيق الغسيل أو المبيضات أو أي سوائل فوق سطح الغسالة، حتى لا تتساقط عليها وتؤدي لحدوث بقع الصدأ.
  3. جففي الغسالة دائما واتركي بابها مفتوحًا بعد كل غسلة، حتى تجف ولا تتكون داخلها بها رائحة مزعجة.
  4. تأكدي من أن خرطوم مياه الغسالة لا يسرب الماء على الأرض أو بالقرب من الجدار المعدني الخلفي للغسالة، حتى لا يسبب الصدأ.
  5. عند تنظيف الغسالة من الخارج، استعملي قماشة ناعمة مبللة بمقدار قليل من الماء وجففيه مباشرة، لا تتسببي في حدوث خدوش بالجسم الخارجي حتى لا تتعرض للصدأ والتلف.

 

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا