سلطانة

توقيع إصدارات كتاب مغاربة في المعرض الجهوي للكتاب بالعيون

تم مساء أمس الاثنين بدار الثقافة ام السعد بالعيون توقيع اربع إصدارات من ضمنها ثلاثة مؤلفات لعضوات الفرع الجهوي لرابطة كاتبات المغرب، وذلك في اطار فعاليات الدورة السابعة للمعرض الجهوي للكتاب بالعيون الذي تنظمه المديرية الجهوية للثقافة بتنسيق مع المجلس البلدي للعيون .

وتشمل هذه الإصدارات التي تم توقيعها خلال أمسية نظمت بالمناسبة “رقصات الوجع” للكاتبة سكينة المرابط، ومجموعة قصصية “وجوه ومخالب” للأستاذة فاطمة البكاي ، و”حكم وأمثال وأقوال مأثورة من صميم التراث العربي و الحساني” للأستاذة بيروك العالية، بالإضافة إلى “الوديع و الودائع” للأستاذ بورحيم محمد عياد.

فديوان “رقصات الوجع” للكاتبة سكينة المرابط، والذي صدر عن دار الوطن للثقافة والطباعة والنشر، هو عبارة عن خواطر نقدية استطاعت أن تمزج فيه بين لغة الخاطرة وبين لغة الشعر وبين لغة الحوار والسرد الدرامي.

اما المجموعة القصصية “وجوه ومخالب” فهي سرد واقعي لأحداث وذكريات عايشتها الكاتبة سواء في طفولتها او خلال مسيرتها المهنية، لشخصيات بارزة، فحاولت ان تجسدها على شكل مجموعة قصصية من اجل ابلاغ رسالة للقارئ، فهي مختلفة في الزمان والمكان ، وابطالها تارة اطفال ، وتارة أخرى كبار.

ويضم كتاب “حكم وأمثال وأقوال مأثورة من صميم التراث العربي و الحساني” للأستاذة بيروك العالية، أزيد من 10 الاف حكمة ومثل من العربية والحسانية والدارجة المغربية، والاسبانية، تهم اقوال في المرأة والحب والعلم والادب الاخلاق، والصبر بالإضافة الى النكت والمستملحات الشعبية وغيرها …

أما كتاب “الوديع و الودائع” للأستاذ بورحيم محمد عياد فيضم مجموعة من القصائد والنصوص في المجال الثقافي، والاجتماعي، والعاطفي، والوطني، والعربي والقومي.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا