سلطانة

4 أخطاء شائعة تحدث بين المتزوجين حديثا.. تعرفي عليها

عندما يقدم الرجل والمرأة على الزواج فقد تتواجد في في ذهنيهما صور عن الحياة الزوجية والتي غالبا ما تكون مخالفة للواقع و الحقيقة، لكن الحياة الزوجية تمتلئ بطبيعتها بالمشاكل المختلفة مما قد يصل الأمر بين المتزوجين إلى عدم التفاهم وقد يحدث الانفصال.

لذلك نقدم لك سلطانتي أبرز شائعة ترتكب بين المتزوجين حديثا لتتجنبي حدوثها مع زوجك فيما بعد.

1- إنجاب الأطفال

الكثير من المتزوجين حديثا يصابون بالهوس في الرغبة في إنجاب الأطفال في أسرع وقت والواقع إن هذا الأمر ليس بهذه السهولة لأنه قد يتأخر تبعا لطبيعة العلاقة بينهما كما ينبغي عدم الانصياع لرغبات الأهل لأن قرار الإنجاب هو قرار الزوجين فقط ومن حقيهما فقط أن يقررا هذا الأمر وإن رغبا في التأجيل قليلا فعليهما باستشارة المتخصصين.

2- فقدان التحكم في النفس

قد يحدث عند الاختلاف على أمر ما أن يفقد أحد الزوجين أو كليهما التحكم في نفسه وفي أعصابه ويبدأ في الصراخ والشجار ويتملكهما الغضب وهذه الأمور لن تساعد أبدا على حل المشكلة بل إنها ستجعل الأمر يتفاقم أكثر بل الأمر الصحيح هو التفاهم بشكل هادئ حتى يستطيع كل منهما أن يفهم وجهة نظر الطرف الآخر و يصلا معا إلى حل سليم للمشكلة.

3- الغيرة الزائدة

الغيرة يجب ألا تزيد عن حدها حتى لا يصاب أحد الطرفين بالضيق و الضجر من الطرف الآخر كما إنها تعد إهانة له ولذلك يجب على كلا الزوجين أن يتحكما في هذا الأمر.

4- الحالة المادية

يجب أن يتفق الطرفان على الشكل الذي سينفقان به الأموال لأنه قد تتعارض أفكار كل منهما في طريقة الإنفاق والشيء الذي سيتم إنفاق النقود فيه.

vous pourriez aussi aimer