سلطانة

5 علامات تشير إلى أن حبك لشريكك حقيقي.. تعرفي عليها

كشفت دراسات نفسية أن الحب الحقيقي، ليس حب الأفلام والنهايات السعيدة. إنما الحب يتقلب ويتخبط ويرتبط بظروف غامضة تتخطى العقلانية. لذا نقدم لك بعض العلامات التي تشير إلى أن حبك لشريكك حقيقي وأبدي:

  1. الغموض: الحب لغز لمن عاشه ولمن لم يعشه، لا يمكننا أن نفهم لماذا نحب. العلاقة مشاركة واهتمام، ومن الأسباب التي تجعلنا نستمر، فضولنا فيها. ففي الحب، يكمل شخصان بعضهما بإنسجام وتناغم، وهنا يكمن غموض العلاقة.
  2. الخوف من فقدان الحبيب: الحب هو الخوف. ننتظر الدعم والمساندة الدائمة من قبل الشريك، فنصبح غير مستقلين عنه، وبالتالي نخاف من فقدانه. وهذا الخوف يرتبط بشكل أساسي بمسألة الثقة بالآخر أيضا.
  3. القبول بخوض المجهول مع الآخر: نشعل نيران الحب من خلال الشغف والرومانسية. ولكن يجب أن نسيطر على مشاعرنا ونقبل بخوض مغامرة الحياة بدون تردد، بصبر وإيمان بالشريك.
  4. الرغبة: الرغبة في إسعاد الآخر من خلال الجنس، يخفض التوتر في العلاقة وهي طريقة للتعبير عن المشاعر. لا تقلقي إن مرت فترة ولم تشعري بالرغبة الجنسية، فهي كالمشاعر، كالمد والجزر، ليست ثابتة، تأتي وتذهب.
  5. الشعور بالوجود: أن يكون الإنسان محبوبا، يعطيه شعورا بالوجود. فتقدير الآخر والاهتمام به يشعره بالتميز ويدفعه إلى الاستمرار.
vous pourriez aussi aimer