سلطانة

قصة طفل من كابول.. ينتظر فرصه لقائه “ببرغوت الأرجنتين”

ينتظر طفل أفغاني معجب بليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم بفارغ الصبر في كابول لتأكيد موعد لقائه ببطله الارجنتيني المشهور.

اشتهر الصبي ويدعى مرتضى ويبلغ عمره خمسة أعوام على مواقع الإنترنت بعد انتشار مجموعة صور له وهو يلعب كرة القدم مرتديا قميصا صنع من كيس بلاستيك يحمل اسم ورقم ميسي.
قميص ميسي
وانتشرت صور مرتضى ذو الخمسة أعوام والمنتمي لأسرة فقيرة من مقاطعة جاغوري في اقليم غزنة بوسط أفغانستان عبر فيسبوك وباقي مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

ولعدم القدرة المالية على شراء القميص الأصلي لميسي جاء شقيق مرتضى بكيس بلاستيكي بلوني علم منتخب الأرجنتين الأزرق والأبيض وكتب بالقلم اسم “ميسي” ورقمه “10” على ظهر أخيه.

وقال عارف أحمدي والد مرتضى “أصبح مرتضى معجبا بميسي من خلال مشاهدة التلفزيون. طلب مني أن أعثر له على قميص يحمل اسم ميسي لكنني لم أستطع أن أعثر على القميص لأننا نعيش في قرية نائية بعيدة عن السوق.

مرتضى مع أبيه

ثم صنع له شقيقه القميص ونشر صورته على فيسبوك. وعندما شاهدت الصورة على فيسبوك شعرت بالاستياء لأنه ليس من المعتاد في قريتنا القيام بأمر كهذا والآن يتحدث الناس من وراء ظهورنا عن نشر صورة كهذه على الانترنت أو فيسبوك.”

ويقول مرتضى “أنا أحب ميسي كثيرا” وعندما يسأله صحافيون عن اسمه يجيب “ميسي”.

وقال الاتحاد الأفغاني لكرة القدم أمس الاثنين عبر موقعه على الإنترنت إن ممثلين عن ميسي تواصلوا مع الاتحاد وسيحددون موعدا قريبا للقاء مرتضى بنجمه المحبوب.

وفي الشهر الماضي فاز ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مشواره.

vous pourriez aussi aimer