سلطانة

أعمال رمضان 2022.. نشاط مبكر للدراما والكوميديا

بعد النجاح المبهر الذي حققته الانتاجات المغربية في رمضان، خاصة الأعمال الدرامية، عادت عجلة الإنتاج التلفزيوني مبكرا إلى استديوهات التصوير، تحضيرا للموسم الرمضاني المقبل.

ومن المتوقع أن يكون الموسم الرمضاني حافلا بالأعمال الدرامية والكوميدية، حيث عادت الحركة استديوهات التصوير في الرباط والدار البيضاء، من أجل إنجاز أعمال متنوعة بين الدراما الاجتماعية والكوميديا.

مسلسل “القلب ومايريد”

يجرى حالياً تصوير المسلسل الدرامي “القلب ومايريد”، وهو من تأليف فتين اليوسفي، وإخراج علاء أكعبون، من بطولة ثلة من الوجوه الفنية، بينهم دنيا بوطازوت، ومريم الزعيمي، وأمين الناجي، وهند بنجبارة وغيرهم، ومن المتوقع أن يعرض على القناة الثانية، في شهر رمضان.

وقالت دنيا بوطازوت في تصريح لمجلة سلطانة، إنها تلهب دور “الشيخة حليمة”، مبرزة أنها ستغني بصوتها أغاني شعبية، ولن يتم الاستعانة بمغنية، مشيرة إلى أن هذا الدور يعد الأول من نوعه في مسيرتها وهو مختلف عن كل أدوارها السابقة.

من جهتها، قالت الممثلة هند بنجيارة، إنها تلعب دور ابنة بوطازوت في المسلسل، مشددة أنها تجسد شخصية فتاة مثقفة تواجه النظرة الدونية في المجتمع “للشيخة” وابنة “الشيخة”.

وعن أجواء التصوير، أبرزت بنجبارة أنها تمر في أجواء مليئة بالحب والعمل الاجتهاد، رفقة ممثلين وفريق تقني في منتهى الحرفية.

سيتكوم “التيساع فالخاطر

بعد مرور 11 سنة على دار الورثة، يعود هشام الجباري بسيتكوم جديد يحمل عنوان “التيساع فالخاطر”، بمشاركة نجوم الشاشة المغربية، بينهم الممثل عبد الله ديدان، وعزيز داداس، وماجدولين الإدريسي، وهند السعديدي، ومحمد باسو، وسيمو السدراتي، وبديعة الصنهاجي، وفتاح الغرباوي، وغيثة بنحيون، وإيمان هادي، وتسنيم، إضافة إلى المدونة مروى الريوي وعبد الكريم شيبوبة في خانة الوجوه الجديدة.

وقال الجباري في تصريح لمجلة “سلطانة”، إن تجربة السيتكوم هذه السنة ستكون مختلفة عن السيتكومات التي عرفها المشاهد المغربي، مشيرا إلى أنه سيحمل لمسة مغربية تقليدية وطابع يعشقه المتفرج المغربي.

بدورها قالت الممثلة بديعة الصنهاجي، إنها تلعب دور امرأة أرملة في السيتكوم، من عائلة عريقة بفاس، لديها ابن واحد، تخوض تجربة البحث عن فتاة لإدخاله بيت الزوجية.

علاقة بالموضوع، قال اليوتوبرز المغربي سيمو سدراتي، إن هذا أول تجربة له في “الستكوم”، مبرزا أن ما يميز العمل هو المزيج بين الوجوه الجديد، ونجوم الشاشة المغربية.

ويذكر أن قصة وفكرة سيتكوم “التيساع فالخاطر” تعود لمخرجه هشام الجباري، والمنتجة فاطمة بنكيران، فيما تكلف بكتابة السيناريو وحوار العمل كل من مريم الدريسي، وأسامة رمزي، وشعيب الحفيري، وبوبكر فهمي وشوقي السادوسي.

vous pourriez aussi aimer