سلطانة

أطعمة شهيرة تُخفي بداخلها كمية رهيبة من السكر

قال خبراء إن النساء يجب أن يستهلكن 24 جرامًا فقط من السكر يوميًا، بينما يسمح للرجال بما يصل إلى 36 جرامًا.

وأكد الخبراء أن علبة الصودا تحتوي على ما يقرب من 40 جرامًا من السكر، مشيرين إلى أن الجميع يعلم أن المشروبات الغازية تحتوي على نسبة عالية من السكر، لكن الكثيرين لا يدركون أن علبة الطماطم المعلبة يمكن أن تحتوي على ما يصل إلى 20 جرامًا من السكر، وهناك بعض الأطعمة الأخرى التي تخفي بداخلها كمية كبيرة من السكر.

ولفت الخبراء أن الكاتشب فيحتوي على مزيج من النكهات الحلوة والحامضة، ومع ذلك، فإن ملعقة واحدة من هذا الكاتشب يعادل وضع مكعب سكر كامل في فمك، حيث تحتوي معظم زجاجات الكاتشب التجارية على ما يقرب من 4 جرامات من السكر لكل ملعقة كبيرة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على كميات كبيرة من شراب الذرة عالي الفركتوز، والتي تم ربطها بالسمنة وأمراض القلب.

وأشار الخبراء إلى أنه يمكن لحبة واحدة فقط من رقائق البطاطس أن تحتوي على نسبة 3٪ إلى 5٪ من السكر، وهذا شائع بشكل خاص في رقائق البطاطس بنكهات مثل الشواء أو الفلفل الحار أو العسل أو رقائق الذرة الحلوة، فضلا عن احتوائها أيضًا على نسبة عالية من الكربوهيدرات، والتي يحولها جسمك إلى شكل من أشكال السكر يسمى الجلوكوز.

وخلص الخبراء أن الفاكهة المجففة هي وجبة خفيفة صحية، كما أنها غنية بالفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة، ومع ذلك، عندما يتم تجفيف هذه الفاكهة، تتم إزالة محتوى الماء، تاركًا جميع السكريات مضغوطة في الفاكهة، مما يجعلها غنية جدًا بالسكريات الطبيعية.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا