ديزني تنتخب أول امرأة تتولى رئاسة الشركة في تاريخها الممتد لأزيد من 98 عاما

0
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع

أعلنت شركة (والت ديزني) اختيار سوزان أرنولد لتتولى رئاسة مجلس إدارتها، لتكون السيدة الأولى التي تتولى مهام هذا المنصب في تاريخ الشركة، منذ تأسيسها منذ ما يقرب من قرن من الزمان.

وأوضحت شركة ديزني حسبما ذكرت مجلة (نيويوركر) الأمريكية، أن أرنولد، التي كانت عضوة في مجلس إدارة ديزني “ماوس هاوس” لمدة 14 عاما، ستخلف بوب إيجر في نهاية هذا العام الجاري.

وأشارت المجلة إلى أن “إيجر” شغل منصب رئيس مجلس إدارة “ديزني” منذ عام 2012، واحتفظ بالمنصب حتى بعد تنحيه عن منصب الرئيس التنفيذي العام الماضي، وسيترك مهام منصبه مع نهاية الشهر الحالي.

وحسب المصدر ذاته، قالت أرنولد بهذه المناسبة: “أود أن أعرب عن عميق امتناني لبوب إيجر لقيادته غير العادية على مدى العقد ونصف العقد الماضي..قاد بوب ديزني إلى ارتفاعات مذهلة على الصعيدين الإبداعي والمالي، من خلال رؤيته الاستراتيجية الواضحة لتقديم سرد عالي الجودة للعلامات التجارية، واحتضان أحدث التقنيات، والتوسع دولياً، وقد ترك بصمة لا تمحى على شركة والت ديزني التي ستكون شعرت به لأجيال قادمة”.

وأضافت المتحدثة قائلة: “بينما أخطو إلى المنصب الجديد كرئيسة لمجلس الإدارة، أتطلع إلى الاستمرار في خدمة المصالح الطويلة الأجل لمساهمي ديزني، والعمل عن كثب مع الرئيس التنفيذي بوب تشابك، الذي يواصل إرث الشركة الممتد على مدى قرن من التميز الإبداعي”.

تجدر الإشارة إلى أن أرنولد ستتولى المنصب الجديدة في “ديزني”، وذلك بعد أن كانت تشغل منصب المديرة التنفيذية لمجموعة “كارلايل” عملاق الأسهم الخاصة، وذلك في الفترة من 2013 إلى 2021، وقبل ذلك، شغلت منصب رئيس وحدات العمليات العالمية في “بروكتر آند جامبل” من 2007 إلى 2009، كما شغلت أيضًا العديد من الوظائف الأخرى في “بي أند جي” بما في ذلك نائب الرئيس لقطاع الجمال والصحة، وعملت أيضا كمديرة تنفيذية في شركة “ماكدونالدز” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.