الطبيبة التي اكتشفت متحور “أوميكرون” تكشف أعراض الإصابة به

0
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع

كشفت الدكتورة، أنجيليك كوتزي، من جنوب إفريقيا، عن الأعراض الرئيسية الأولى للإصابة بسلالة “أوميكرون” الجديدة لفيروس كورونا المستجد.

وجاء ذلك في مقابلة حصرية أجرتها صحيفة “تيليغراف” البريطانية مع كوتزي، التي تترأس الجمعية الطبية في جمهورية جنوب إفريقيا، والتي كانت أول من دق ناقوس الخطر بسبب ظهور السلالة الجديدة في بلادها.

وقالت الطبيبة إنها انتبهت إلى احتمال ظهور هذه السلالة الجديدة للمرة الأولى عندما بدأ المرضى في عيادتها في العاصمة بريتوريا يشكون من أعراض مرض “كوفيد-19″، والتي بدت “غير منطقية”.

وتابعت الذكتوة موضحة أن، بعض الشبان من مختلف الأعمار كانوا يعانون من إرهاق شديد، كما كان هناك أيضا طفل في السادسة من عمره يعاني من ارتفاع شديد في معدل نبض القلب، لكن لا أحد منهم عانى من فقدان حاسة التذوق أو الشم.

وتابعت كوتزي قائلة: “كانت أعراضهم مختلفة جدا وخفيفة جدا مقارنة مع تلك التي عالجتها من قبل”.

وأكدت الطبيبة أن نحو عشرين من مرضاها ثبتت إصابتهم بكوفيد 19 مع ظهور أعراض المتحور الجديد، وكانوا في الغالب من الرجال الأصحاء الذين كانوا “يشعرون بالتعب الشديد”، مشيرة إلى أن حوالي نصفهم كانوا غير مطعمين.

وفي الختام، أعربت كوتزي عن قلقها من إمكانية أن يتعرض كبار السن غير المطعمين لخطر أكبر في حال إصابتهم بالسلالة الجديدة.

وللإشارة، تسبّب فيروس كورونا بوفاة ما لا يقل عن 5 ملايين و249 ألفا و851 شخصا في العالم، منذ أن أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية دجنبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر رسمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.