رغم جائحة كورونا.. مهرجان القاهرة السينمائي يحقق رقما قياسيا في بيع التذاكر

0
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع

أعلن مدير المكتب الفني لمهرجان القاهرة السينمائي أندرو محسن، عن عدد التذاكر المباعة بالمهرجان منذ انطلاقه حتى الآن، حيت أكد أنه “على وشك أن نكسر حاجز الـ 40 ألف تذكرة وهو الرقم القياسي الذي تم تحقيقه منذ عامين في دورة المهرجان عام 2019″، رغم جائحة كورونا.

وأضاف أندرو محسن في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، أن مهرجان القاهرة السينمائي في السنوات الأخيرة، نجح في بناء قاعدة جماهيرية كبيرة مع فئات كثيرة منها الشباب والطلاب، بحضور النقاد الصحفيين وصناع الأفلام الذين كانوا يهتموا بمشاهدة الأفلام بحصول المهرجان على حقوق عرض أفلام كثيرة مهمة، منها التي تعرض للمرة الأولى في إفريقيا وبعض الأفلام تعرض للمرة الأولى عالميا في المهرجان.

وتابع مدير المهرجان: “هناك فئات كثيرة من الجمهور تنتظر هذه الأفلام، سواء الحاصلة على جوائز في مهرجانات أخرى أو الأفلام التي تعرض للمرة الأولى وهو ما زاد من رغبة الجمهور في انتظار موعد المهرجان عاما بعد عام”.

ويذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريسFIAPF.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.