جنوب إفريقيا..ارتفاع نسبة دخول المصابين بكورونا للمستشفيات بسبب أوميركون

0
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع

ارتفعت نسبة دخول المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى المستشفى في جنوب إفريقيا، بنسبة 300 في المئة في الإقليم الذي ظهر فيه متحور “أوميكرون”، وسط مخاوف عالمية من أن يكون أسرع انتشارا وأشد فتكا.

وذكرت شبكة “سكاي نيوز” نقلا عن بيانات صحية في جنوب إفريقيا، أن إقليم “غوتينغ” الذي يضم مدينة جوهانسبورغ، سجل دخول 580 شخصا إلى المستشفى من جراء الإصابة بمرض “كوفيد 19″، خلال الأسبوع الحالي.

في المقابل، لم يدخل سوى 135 شخصا إلى المستشفى من جراء الإصابة بفيروس كورونا، قبل أسبوعين، ما يعني زيادة كبيرة في عدد من يعانون الأعراض عند الإصابة بالفيروس.

ويتفاقم الوضع الوبائي في هذا البلد الإفريقي، بينما تشير الأرقام إلى أن أقل من 40 في المئة من سكان إقليم “غوتينغ” تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح، جيث نبه الخبراء إلى أن معدل التطعيم في هذا الإقليم الذي يصل عدد سكانه إلى 122 مليون نسمة، هو ثالث أقل معدل على مستوى البلاد.

والجدير بالذكر، أنه في الأسبوع الماضي، تم رصد متحور “أوميكرون” في 77 حالة إصابة بالإقليم، وسط خشية من أن يكون الأسرع انتشارا حتى الآن، وربما يؤثر على المناعة التي يمنحها التطعيم، بسبب العدد الكبير من الطفرات، نقلا عن نفس المصدر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.