الصحة العالمية: لا ننصح بفرض قيود على السفر بسبب متحور كورونا الأفريقي

0
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة، أنها لا تنصح الدول راهنا بفرض قيود على السفر بسبب المتحورة الجديدة لكورونا، في غياب الفهم المحدد لمستوى انتقالها وشدة عدواها بعدما رصدت في جنوب إفريقيا.

وقال المتحدث باسم المنظمة كريستيان ليندماير خلال مؤتمر صحافي دوري لوكالات الأمم المتحدة: “اسمحوا لي بتكرار موقفنا الرسمي: منظمة الصحة توصي الدول بالاستمرار باعتماد نهج علمي يستند على المخاطر (..) في المرحلة الراهنة، نكرر مرة جديدة أننا لا ننصح بفرض قيود على السفر”.

وشدد ليندماير على أن “متحور كورونا الأفريقي يثير القلق”، موضحا أن “منظمة الصحة تعقد اجتماعا لتقييم السلالة المتحورة الجديدة لفيروس كورونا (بي1.1.529) من أجل فهم أفضل للجدول الزمني للدراسات الجارية، ولتحديد ما إذا كان ينبغي تصنيف هذه السلالة باعتبارها متحورا محل اهتمام أو متحورا مثيرا للقلق”.

ووفق المصدر ذاته، أشار المسؤول إلى أنه “تم الإبلاغ عما يقرب من 100 تسلسل من السلالة المتحورة، وقد أظهر التحليل المبكر أنها تحتوي على عدد كبير من الطفرات التي تتطلب مزيدا من الدراسة”.

كما لفت كريستيان ليندماير إلى أن المنظمة ستطلب من الدول اتخاذ إجراءات لمواجهة السلالة المكتشفة حديثا، مضيفا أن الخبراء سيشاركون الدول المعلومات المتوفرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.