تزنيت تحتضن الدورة الثالثة لملتقى “أفولاي للمسرح الأمازيغي”

0
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، الدورة الثالثة لملتقى “أفولاي للمسرح الأمازيغي” بمدينة تيزنيت، خلال الفترة الممتدة من 26 نونبر إلى غاية 02 دجنبر 2021.

وأفاد بلاغ الوزارة توصلت مجلة “سلطانة” بنسخة منه، أن افتتاح هذا الموسم الثقافي الجديد جاء تزامنا مع الاحتفال بالمسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد، بتعاون مع المجلس الجماعي والمجلس الإقليمي لتيزنيت، تحت شعار ” المسرح الأمازيغي: من تثمين التعدد الثقافي إلى صناعة الفرجة”.

وحسب نفس المصدر، يعد هذا الملتقى حدثا سنويا يجمع المبدعين المسرحيين المغاربة في مجال الإبداع المسرحي بالأمازيغية، ومنصة إبداعية لتثمين مختلف الإبداعات والتعابير المسرحية الأمازيغية.

ووفق البلاغ ذاته، يتضمن برنامج الدورة عروضا مسرحية من مختلف جهات المملكة، وورشات موضوعاتية حول الصناعات الثقافية والإبداعية وندوات علمية وتوقيع إصدرات أدبية وأنشطة ثقافية وفنية أخرى.

وقالت الوزارة في بلاغها، إنه ترسيخا لثقافة الاعتراف ستعرف هذه التظاهرة الثقافية تكريم بعض الفنانين الذين بصموا المشهد الثقافي الأمازيغي بإبداعاتهم، ويتعلق الأمر بالفنان حسن بديدة والفنانة فاطمة جطان، كما ستختتم فعاليات الملتقى بتتويج الفائزين في المسابقة الوطنية “أفولاي” للمسرح الأمازيغي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.