سلطانة

مدن العالم تخرج عن صمتها في تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان على فلسطين

خرجت عدة عواصم غربية وأخرى عربية في مظاهرات شعبية احتجاجية، تنديدا بالظلم والعدوان والاعتداءات التي طالت الشعب الفلسطيني، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وانطلقت بكل من باريس ولندن وبرلين والنمسا مظاهرات داعمة للفلسطينيين، الذين يتعرضون لاعتداءات همجية اسرائيلية في غزة والقدس وبقية الأراضي الفلسطينية، منذ عدة أيام.

وفي فرنسا، حضر المتظاهرون رغم تحذيرات السلطات المتتالية، بفرض غرامات على الحشود المتوافدة، أما في العاصمة البريطانية، فقد تظاهر الآلاف دعما للشعب الفلسطيني، مطالبين الحكومة البريطانية بالتدخل لوقف العملية العسكرية الإسرائيلية.

وفي ألمانيا، خرج متظاهرون مؤيدون لقضية فلسطين إلى الشوارع في العاصمة برلين، وذلك بالتزامن مع تصعيد اسرائيل لاعتداءاتها على الفلسطينيين، أما في النمسا فقد منعت الشرطة مظاهرتين كان مقررا تنظيمهما، اليوم الأحد.

أما على المستوى العربي، فقد اجتمع آلاف المحتجين في العراق وسط بغداد وعدد من المحافظات، أمس السبت، للتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني.

وفي تونس، خرج نشطاء من المجتمع المدني وممثلون عن أحزاب سياسية، في مسيرة وسط العاصمة، لإعلان التضامن مع الفلسطينيين في قطاع غزة والقدس الشرقية.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا