سلطانة

وزارة التعليم تطلق الدورة الأولى للمعرض الافتراضي للكتاب الجامعي

أطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الثلاثاء، فعاليات الدورة الأولى للمعرض الافتراضي للكتاب الجامعي، والتي تتواصل إلى غاية 27 أبريل الجاري.

وبشارك في هذه الدورة، مختلف الجامعات المغربية والعديد من المعاهد والمؤسسات التي تعنى بالنشر والكتاب، وعلى رأسها المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وأكاديمية المملكة المغربية وأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، إصافة إلى المركز الوطني للبحث العلمي والتقني الذي يشرف على نشر العديد من المجلات الإلكترونية الجامعية.

وأشار بلاغ الوزارة، إلى أن عدد الكتب التي سوف تعرض في هذه التظاهرة، تزيد عن تسعمائة كتاب جامعي ورقي ورقمي ومائة مجلة إلكترونية مغربية جامعية، فضلا عن روابط تعرف بالمكتبة الرقمية التي أطلقتها الوزارة بشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني.

ويتخلل برنامج هذه الدورة، محاضرات لأساتذة مرموقين على رأسهم الفيلسوف إدغار موران الذي ألقى محاضرة افتتاحية للمعرض، حيث اختار الحديث عن الدور المحوري للكتاب في الثقافة، وكذا مشاركة الأستاذ أحمد بوكوس الذي سيقدم محاضرة حول البحث والإبداع والنشر من خلال تجربة المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا