سلطانة

من دبي..المغرب يشارك في أول معرض حضوري في زمن كورونا ويحظى بتكريم خاص

‎تحضر المملكة المغربية في معرض “اكسبو 2021 دبي”، الذي سينظم في الفترة مابين 1 أكتوبر 2021 و31 مارس 2022، تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”.

‎وسينال المغرب الذي يشارك بانتظام في المعارض العالمية، تكريما خاصا خلال التظاهرة، حيث يرتقب تنظيمه يوم 26 دجنبر 2021، ضمن فعاليات “إكسبو 2020 دبي”.

‎ويعتبر معرض “إكسبو 2020 دبي”، واحدا من أولى التظاهرات الدولية ذات الإشعاع العالمي، التي تنظّم منذ بداية وباء كورونا، وهو ما يجعله رافعة للأمل والتعبئة.

‎ويخصص المعرض للمغرب، جناحا خاصا يمتد على مساحة 1500 متر مربع، تحت إشراف المندوبية العامة، حيث تم تصميم الجناح وفق معايير المعمار المغربي العريق، لكي يتيح للزوار التعرف على المؤهلات التي تزخر بها المملكة في مختلف المجالات، خاصة الهندسة والمعمار، لاسيما تنوع الروافد الثقافي الذي يزخر به.

‎ويتوفر الجناح المغربي، الذي سيتموقع في مكان استراتيجي في “منطقة الفرص” بالمعرض، عدة قاعات للعرض ومرافق وفضاءات متنوعة، تبرز بشكل جلي من حيث شكل البناية ومضمون الأنشطة التي سيحتضنها، مختلف تجليات المشهد الثقافي والحضاري للمغرب العريق، والمؤهلات الاقتصادية والسياحية التي تتوفر عليها المملكة.

‎ويعتبر معرض “إكسبو 2020 دبي”، واحدا من أولى التظاهرات الدولية ذات الإشعاع العالمي، التي تنظّم منذ بداية وباء كورونا، وهو ما يجعله رافعة للأمل والتعبئة الجماعية للنهوض بالموروث الثقافي دوليا.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا