سلطانة

وزارة الشغل تتوج ثلاث مقاولات بجائزة “المساواة المهنية”بين المرأة والرجل

توجت أمس الجمعة بالرباط، ثلاث مقاولات بجائزة “المساواة المهنية” بين المرأة والرجل، برسم نسخة 2020، نظير جهودها في ترسيخ ثقافة المساواة بين الجنسين في فضاءات العمل وضمان حماية حقوق النساء داخل المقاولات.

وتهدف هذه الجائزة، التي تنظمها وزارة الشغل والإدماج المهني، لمكافأة وتثين جهود المقاولات، التي أثبتت تقيدها بالمعايير المتعلقة بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين المرأة والرجل في عالم الشغل.

وفازت ثلاث شركات بهذه الجائزة، ويتعلق الأمر بكل من شركة “أورونج المغرب” العاملة في مجال الاتصالات، ومركزي النداء “ويب هيلب” و”سيتيل”، تثمينا لجهودها في إرساء بيئة عمل منصفة وعادلة ومشجعة بالنسبة للمرأة.

وترأس هذا الحفل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، حيث جرى توزيع شهادات تميز على عشر شركات أخرى لريادتها في مجالات أساسية داعمة للمساواة المهنية، وتم أيضا توزيع شهادات تشجيعية لفائدة مقاولات عاملة بعدد من جهات المملكة، تكريما لجهودها في تعزيز مكانة النساء داخل فضاءات العمل.

ويذكر أن النسخة الأولى لجائزة المساواة المهنية، تم إطلاقها سنة 2016، في إطار سعي وزارة الشغل والإدماج المهني إلى المشاركة في تنزيل الاستراتيجية الوطنية للمساواة والمناصفة بين الجنسين.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا