سلطانة

بمناسبة عيد المرأة..تتويج 25 تعاونية نسوية بالجائزة الوطنية ”لالة المتعاونة”

نظمت وزارة السياحة والصناعة والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، يوم أمس الإثنين 8 مارس، حفل توزيع الجوائزعلى التعاونيات النسائية الفائزة بالدورة الثانية للجائزة الوطنية، لأحسن فكرة مشروع تطوير تعاوني نسوي، والتي نظمت تحت شعار “التعاونيات النسائية خيار اقتصادي فعال لمواجهة الأزمات”.


وفازت في هذه الدورة 25 تعاونية تضم 248 امرأة من أصل 701 تعاونية، والتي تلقت كلها تكوينا عن بعد لمساعدتهن في تعزيز قدراتهن في مجال إعداد المشاريع، على اعتبارأن النساء تتوفرن على قدرات هائلة، من شأنها النهوض باقتصاد المغرب وكذلك محاولة تحسين مستوياتهن الفكرية والاجتماعية والاقتصادية.


وكانت جائزة هذه الدورة عبارة عن قيمة مالية، فازت بها كل تعاونية تصل قيمتها إلى 50 ألف درهم، بتمويل ودعم من مجموعة من الشركات المغربية، التي أرادت بدورها المساهمة في هذا العمل التطوعي.

وأشادت نادية فتاح، بصفتها وزيرة الصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد، بالتطور الملحوظ الذي عرفه القطاع الجمعوي، حيث بلغ عدد التعاونيات في المغرب 6232 تعاونية تضم 62821 امرأة، خاصة الذي عرف زيادة قدرت ب 800 تعاونية في السنة، وذلك بفضل تقنين هذا المجال عبر قانون 12-112، وأيضا بفضل المبادرة التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس التي تهم دعم وتمويل هذه المقاولات.


وقدمت الوزيرة شكرا خاصا للشركات الداعمة لهذه التظاهرة، كما تم تكريم ممثلات سيتكوم “الكوبيراتيف”، جميلة الهوني وابتسام العروسي، باعتبارها سلسلة رمضانية ساهمت بشكل غير مباشر، في التشجيع على هذه المبادرة التي ترقى بالمرأة المغربية من جميع الجوانب.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا