سلطانة

هذا هو عدد مناصب الشغل الذي وعد به رئيس الحكومة

قال رئيس الحكومة، في الكلمة الافتتاحية للاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، “إننا نُولي اهتماما كبيرا للتشغيل، خصوصا تشغيل الشباب والنساء، ونهتم بمداخله، في مقدمتها ضمان تكوين ذو جودة، والأخذ بعين الاعتبار المهن المستقبلية والتطورات التكنولوجية”.

وأضاف “قضية التشغيل  مهمة ومن أولويات الحكومة، كما أن عددا من الإجراءات المتخذة في قانون مالية 2018 تروم تطوير ملف التشغيل وتسهيله بالنسبة للمقاولةK و لوضعية المشغَلين وغيرها من الإجراءات، وفقا لما أورده الموقع الرسمي للعدالة والتنمية”.

واستنادا إلى ما خلص إليه الاجتماع الثاني للجنة الوزارية للتشغيل التي عقدت أمس الأربعاء 11 أبريل 2018، شدد رئيس الحكومة على ضرورة اعتماد التوجهات الإستراتيجية، و البرامج التنفيذية لمخطط التشغيل.

وتتمثل الأهداف المتوخاة من البرنامج خلال الفترة من 2018 الى 2021، في إنشاء مليون و200 ألف منصب وفرصة شغل، وتحسين قابلية التشغيل عن طريق التكوين والتأهيل لمليون و100 ألف باحث عن شغل، ودعم التشغيل المأجور لفائدة أكثر من 500 ألف باحث عن شغل، ومواكبة إحداث أزيد من 20 ألف وحدة اقتصادية صغيرة، بالإضافة إلى المحافظة على معدل النشاط فوق نسبة 46 بالمئة، يضيف ذات المصدر.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا