سلطانة

الموافقة رسميا على أول بنكرياس صناعي في العالم

وافقت الإدارة الفيدرالية التابعة لوزارة الولايات المتحدة لخدمات الصحة وحقوق الإنسان على ترخيص جهاز يدعى “البنكرياس الصناعي”، يقوم على مراقبة مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الأول بطريقة أوتوماتيكية.

ويمكن للمرضى الاستفادة من الجهاز ابتداءً من سن الرابعة عشر وذلك من أجل تعويض البنكرياس المسؤول عن تصنيع وإنتاج الأنسولين، الذي تم قتل خلاياه بسبب المرض عند هؤلاء الأشخاص.

وافقت الإدارة الفيدرالية التابعة لوزارة الولايات المتحدة لخدمات الصحة وحقوق الإنسان على ترخيص جهاز يدعى "البنكرياس الصناعي"، يقوم على مراقبة مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الأول بطريقة أوتوماتيكية.

وقامت شركة ميدترونيك Medtronic بتقديم جهاز the MiniMed 670G ليستخدمه مرضى السكري من النوع الأول، بهدف مراقبة مستويات السكر لديهم بطريقة أوتوماتيكية، زيادة على ضخ الأنسولين حسب احتياجات جسمهم دون الحاجة للتحقق المستمر من مستوى الجلوكوز أو الحقن الدائم للأنسولين.

وحسب “جيفري شيروون” مسؤول إدارة الغذاء والعقاقير فإن هذا الجهاز هو عبارة عن تكنولوجيا الأولى من نوعها في العالم، إذ أنه أول نظام معتمد يجمع بين مراقب الجلوكوز ومضخة الأنسولين في جهاز واحد.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا