سلطانة

طرق ممتعة لمساعدة طفلك على كسب المزيد من الأصدقاء

هناك بعض الأطفال اللذين يواجهون في المراحل الأولى من الدراسة صعوبة في التأقلم مع وضعهم الدراسي الجديد, من حيث قدرتهم على تكوين صداقات، أو الذهاب إلى المدرسة بشكل عام، الأمر الذي قد يسبب لهم الإرباك و التوتر.

و من أجل التغلب على مثل هذه المشاعر، ينبغي على الآباء والأمهات مساعدة أطفالهم في اكتساب أكبر قدر من الأصدقاء، من دون إحراجهم عن طريق إرشادهم بحكمة و ذكاء و بطريقة ممتعة، عن كيفية تكوين الصداقات بسهولة :

التعرف على شخصية الطفل

يفضل قيام الأهل بالتعرف على شخصيات أطفالهم قبل إدخالهم إلى المدرسة، لمساعدتهم في اختيار الطريقة المثالية لتكوين الصداقات.

إحاطة الأطفال ببعض الأمثلة

يوصف الأطفال بالإسفنجة التي تشرب كل ما حولها، من حيث تقليد ما يقوم به الآباء تقليدا أعمى، فعندما يرى الطفل أبواه محاطان بدائرة كبيرة من الصداقات الكبيرة تجدهم يبحثون عن تكوين صداقات مماثلة ليكونوا متشابهين.

تعلم المهارات الأساسية للصداقة

يقع على عاتق الآباء القيام بتعليم أبنائهم أسس ومهارات تكوين الصداقات, عن طريق التأكيد على أهمية الصداقة, و التحمس من أجل تكوينها و الحصول على أكبر عدد ممكن منها, بالإضافة إلى تنبيههم بأن الأصدقاء الحقيقيون لا يضرون غيرهم, و يتمنون الخير لبعضهم البعض, كما يفضلون الإستفادة من بعضهم في الأمور الإيجابية .

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا