سلطانة

مارسي رياضة السباحة في فصل الصيف… لهذه الأسباب

كشف خبير اللياقة البدنية الألماني “جورج آبل” أن السباحة هي الخيار الأمثل للحصول على اللياقة والرشاقة، كما أنها تعمل على رفع القدرة الجسمانية للشخص وتساعده على إنقاص الوزن أيضاً.

وأشار الخبير من الجامعة الألمانية للوقاية والإدارة الصحية إلى أن السباحة تقوم بتشغيل الجسم بالكامل وتحسّن من مرونته بشكل واسع، وذلك لأنها تعمل على تدريب العضلات وقوة التحمل والتناسق العضلي العصبي، زيادة على انخفاض خطر التعرض لإصابات أثناء الممارسة.

وأوضح الخبير الألماني أبل أن السباحة تعمل على تقوية عضلات الظهر والكتفين والذراعين والجذع والبطن بصفة خاصة، فضلا على أنها تساعد على التخلص من  نسبة كبيرة من السعرات الحرارية.

ونصح الخبير الأشخاص المبتدئين في هذه الرياضة والذين يجدون صعوبة في ممارستها بالبدء في الأول بمسافة 50 إلى 100 متر ومن ثم زيادة المسافة تدريجيا، ومن المهم المثابرة وممارسة تمرينات السباحة بشكل منتظم حتى يتحسن الشخص سريعا.

وفسّر خبير اللياقة أن رياضة السباحة من الأفضل أن تتم عن طريق ثلاث وحدات تمرين أسبوعياً، وتستغرق مدة كل واحدة منها من 30 إلى 60 دقيقة والتي تعمل على تدريب الجسم بشكل كامل، لأن من المفيد التنويع بين تقنيات السباحة المختلفة مثل السباحة الحرة وسباحة الصدر وسباحة الظهر وسباحة الفراشة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا