سلطانة

هل فعلا طلاء الأظافر يحتوي على مواد خطيرة؟

تحتوي أغلبية مستحضرات العناية بالبشرة والجسم على موادُّ عديدة تدخل في تركيبتها، والتي أصبحت مؤخرا مصدرا قلقل للعديد من الأشخاص خصوصا المهتمين بالصحة، كما أن الأمر دفع مجموعة من المختبرات إلى التوقّف عن استخدام بعض تلك المواد في تركيباتها.
وتتكون أهم المستحضرات التجميل التي تستعملها النساء من أملاح الألومنيوم، الفثالات، كبريتات لوريث الصوديوم، البارابين والسيليكون، كما يوجد هناك مادة تدعى التولوين عبارة عن مذيب صناعيّ من البتروكيماويّات يوجد في طلاء الأظافر بشكلٍ خاصّ.
وفي هذا السياق، كشف المستشار العلميّ Lionel de Benetti أن هذه المادة تعمل على تسريع عمليّة جفاف طلاء الأظافر وتصلّبه، ولكنها منتج غير صحي خصوصا إذا تم استنشاقها عن قرب، زيادة على أنها تسبّب اصفراراً في الأظافر.
ويؤكد الخبير أنه من الأفضل تجنّب هذه المادة لأنّها سامّة للأعصاب وقد تسبّب مجموعة من الأعراض مثل ألم الرأس، اضطرابات عصبيّة، خللاً في الذاكرة، صعوبة في التركيز، مشاكل في النظر وغيرها.
وحسب الخبير فمن الأفضل استخدام طلاء أظافر خالي من التولوين خصوصا النساء الحوامل، أما إذا اضطرت المرأة إلى استخدام النوع العادي فعندها يمكن أن توضع طبقة طلاء أساسيّة لحماية الأظافر والحرص على ترك النافذة مفتوحة خلال تطبيقه.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا