سلطانة

5 أطعمة تفقد فوائدها إذا تناولنها بطريقة سيئة

هناك مجموعة من الأطعمة تفقد فوائدها الصحية إذا تم تناولها بطريقة سيئة، حيث أن خصائصها تتغير حسب العوامل الخارجية التي يتم تناول فيها هذه الأطعمة، كما أن الفيتامينات والمعادن التي تحتوي عليها تصبح مضرة أكثر ما هي مفيدة.

التفاح:

التفاح

يعتبر التفاح من أكثر الفواكه استهلاكا في العالم وذلك بفضل مذاقه المميز والفوائد العالية التي يحتويها، ولكن الكثير منا يزيل القشرة قبل تناولها وغير منتبهين أن ذلك يمنعنهم من الاستفادة من أغلبية الفيتامينات خاصة فيتامين أ و س، ولهذا يجب أكل هذه الثمرة بقشرتها شرط أن تكون مغسولة جيدا ولا تحتوي على مواد كيميائية نتيجة المبيدات.

البروكولي:

البروكولي
يحتوي البروكولي على العديد من الفيتامينات المهمة للجسم وأبرزها المواد التي تعطيه هذا اللون الأخضر المميز، ولكن سلقه في الماء يجعله يفقد أغلبية هذه المركبات المفيدة لأنها حساسة وتذوب بسرعة في الماء، ولهذا يفضل طبخه بالبخار للحفاظ على الحد الأقصى من هذه المركبات.

اليوغورت:

اليوغورت
يقوم أغلبية الأشخاص بالتخلص في السائل الموجود على سطح اليوغورت معتقدين أنه غير صحي ولا يجب تناول، ولكن في الحقيقة يدعى هذا السائل “مصل اليوغورت” ويحتوي على كمية عالية من البروتينات التي تهضم بسرعة، ومن أجل الاستفادة منها يفضل خلط اليوغورت مع هذا السائل ثم تناوله.

البطاطس:

البطاطس

إن البطاطس تحتوي على مركبات مفيدة للجسم ولكن بحسب الطريقة التي يتم تناولها، حيث أن تناولها مقلية يمنحنا أضرار أكثر من الفوائد وتصبح تحتوي على سعرات حرارية عالية وغنية بالدهون المشبعة الغير صحية والتي تزيد من خطر الاصابة بأمراض القلب والشرايين زيادة عن السمنة.

الأطعمة المطبوخة كثيرا:

الأطعمة المطبوخة كثيرا

لا يجب طبخ الطعام لمدة تتعدى الوقت المطلوب  كالمعكرونة مثلا، لأن ذلك يفقدها خصائصها الغذائية والألياف التي تحتوي عليها، كما أنها تزيد من مؤشر السكر في الدم وتحتاج إلى مدة طويلة لكي تهضم.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا