سلطانة

الكعب العالي “أناقة خطيرة” وسرطان يهدد عظامك!

معظم النساء عند شراؤئهن أحذية الكعب العالي لا يضعوا في الإعتبار الراحة بعد إرتدائه و لكن كل ما يهم، أنه يكمل أناقة أزيائهم،  و بالرغم من ذلك ، فإن معظم النساء لا يدركون الأضرار الناجمة عن إرتداء أحذية الكعب العالي لأجزاء معينة في الجسم .

وكشفت دراسة حديثة عن مخاطر ارتفاع الإصابة بسرطان العظام بسبب ارتداء الأحذية عالية الكعب يوميا، واعتبرت انها تؤثر على عظام القدم وتركيبة الظهر والمفاصل.

ووفقا لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية “نقلا عن “هيلين سيوسيل” أحد المشاركين في الدراسة فان خسارة الشركات البريطانية تصل إلى 260 مليون يورو بسبب الإجازات المرضية التي تأخذها الموظفات في الشركات بسبب اصابتهن بامراض من جراء ارتداء الكعب العالي.

ووجدت دراسة اميركية حديثة أن الكعوب العالية تسبب في الإصابة بالتهاب المفاصل وتغير في مشية المرأة مع الزمن حتى تجعلها تبدو كمشية العجائز.

وتلقي نتائج الدراسة الحديثة اللوم على الكعب العالي في شيوع التهاب المفاصل، أو ما يطلق عليه الأطباء اسم الفصال العظمي وهو المرض الذي يصيب أكثر من 250 مليون شخص حول العالم، أي 3.6% من سكان العالم.

ويستهدف هذا النوع من التهاب المفاصل مفصل الركبة بشكل خاص مع التقدم في العمر.

من جهة ثانية، يؤثر الكعب في توازن الجسد أثناء الوقوف، ما يزيد من الضغط على المفاصل الذي يمكن أن يؤدي الى الإصابة بالتهابها وتشوهات في أصابع القدم، وآلام في الظهر.

وينصح الأطباء بالحدّ من انتعال الكعب العالي، الذي لا يجب ان يتجاوز 4 سنتمترات على اقصى تقدير.

وأشارت دراسة قديمة إلى أن “السيدات اللاتي دأبن على ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي هن الأكثر عرضة للمعاناة مما يعرف بالقدم المسطحة. والمخاطر تزداد كلما زادت فترات وقوف السيدة لساعات طويلة”.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا