سلطانة

6 أعراض تدل على تعب جسمك

يقوم جسمنا بارسال مجموعة من الإشارات كدليل منه على تعبه وعدم قدرته على تحمل المزيد من الجهد والضغط بسبب العمل وبعض الأمراض الأخرى، والتي قليلا ما يتم الانتباه لها واستشارة الطبيب من أجل الاطمئنان عليها.
ومن أجل تفادي تطور هذه الاشارات نقدم لك سيدتي مجموعة من الأعراض التي تشير إلى تعب جسمك، وهي كالتالي:

ألم الرأس:

يعتبر ألم الرأس سواء إن كان ألما أو صداعا نصفيا من أكثر الأمراض إزعاجا وشيوعا عند الناس، حيث أن شدته تختلف من شخص لأخر وحسب أسبابه الباطنية، فمثلا إن كان يستمر لفترات طويلة وأحيانا لأيام، فإن هذا الألم يعني افتقار جسمك لفيتامين B.
ومن أجل ذلك عليك مضاعفة الكمية التي تتناوليها من بعض الأطعمة كالملفوف، الموز، السبانخ والبروكولي.

الشعر:

إذا كنت تعانين سيدتي من تساقط كثيف للشعر خصوصا أثناء غسله أو تمشيطه، فهذا يدل أن جسمك في أمس الحاجة إلى الحديد، والموجدة في اللحوم الحمراء، السمك، العدس، البطاطس والحوامض.

تشنج العضلات:

إن التشنجات العضلية العادية والمؤلمة تدل على أن الجسم يفتقر إلى المنغنزيوم، والتي يحتاج منها معدل 300 غ يوميا، ويمكنك تناوله من خلال السلمون، السردين، الملفوف والجوز.

البثور:

يعتبر انتشار البثور في الوجه أو مناطق أخرى من الجسم رغم استعمال المرطبات وبعض المراهم الطبية دلالة على أن الجسم في حاجة للزنك المتواجد في الكاكاو، حبوب القمح والبيض.

الأظافر:

يدل تكسر الأظافر وسهولة انعواجها على نقص في البيوتين وفيتامين B7، واللذان يمكنك الحصول عليهما في الموز، البيض، الطماطم، البطاطس، الأفوكادو والجوز.

الجلد:

لا تستهيني بجفاف الجلد وتشققه لأنه دليل على أن جسمك غير مرطب بالشكل الكافي ويحتاج إلى كمية أكثر من الماء والسوائل عامة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا