سلطانة

تخلصي من الكرش بهذه الخطوات العملية

إن معظم السيدات التي لديهن زيادة في الوزن يعانين من الكرش وتراكم الدهون في البطن نتيجة التركيبة الفيزيولوجية للمرأة مقارنة مع الرجل، حيث أنها تزعجهن كثيرا وتسبب لهن الاحراج في ارتداء الملابس الضيقة خاصة في فصل الصيف.

وحسب الخبراء فإن مشكلة الكرش ليست مستعصية ويمكن حلها عن طريق سبل كثيرة وأهمها تلك التي تساعد على الوقاية منها ومنع الدهون من التراكم في تلك المنطقة بالتحديد.

وحسب موقع “إم إس إن” فإن هناك مجموعة من النصائح العملية الفعالة التي تخلصك من مشكلة الكرش، ومن بينها التقليل من استخدام المكيفات الهوائية، لأن التعرق بشكل طبيعي يساعد على التخلص من الدهون في البطن وعلى العكس فإبقائها باردة يؤدي إلى تراكمها أكثر.
وتقوم الشموع ذات الروائح الزكية على تحفيز نسبة حرق الدهون وتنشط منطقة البطن بالتحديد، لهذا سيدتي إذا كنت ترغبين في التخلص من كرشك، يمكنك وضع داخل غرفة نومك شموع بنكهات متعددة مثل الموز والتفاح والفانيليا.

وكشفت دراسة علمية حديثة نشرتها المجلة الأميركية لعلم الأوبئة أن النوم في مكان مظلم بالكامل يساعد على خسارة الدهون المتراكمة، كما تبين أن الأشخاص الذي ينامون في العتمة أقل عرضة بـ 21 مرة للسمنة مقارنة بمن ينامون في غرف مضاءة.

ويوصي خبراء التغذية بضرورة الأكل في صحون صغيرة لأنها تجعل كمية الطعام تبدو كافية، بدل الأطباق الكبيرة التي تبدو فيها الوجبة صغيرة تدفعك إلى سكب المزيد بعد انهاءها.

ومن المهم الابتعاد عن المشروبات الغازية لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر وليس فيها أي منافع غذائية، حيث تبين أن عدم شربها يساعد على تفادي بروز كرش، فضلا عن الاصابة بالسكري والسرطان.

كما كشفت الدراسات الطبية أن من يتناول البيض خلال فترة الصباح يشعر بالشبع لفترة أطول، مقارنة بالأشخاص الذين يأكلون أطعمة أخرى والتي تشعرهم بالجوع بعد فترة قصيرة.
وأخيرا، حاولي أن تعتمدي في نظامك الغذائي الصحي على الفواكه “الحمراء” مثل البطيخ والكرز والفراولة، لأن لها دور فعال في التخلص من الدهون المتراكمة في الكرش بالخصوص.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا