سلطانة

هل تعاني من رائحة الفم الكريهة بعد تناول الطعام؟

كشفت دراسة حديثة أن 9 من بين 10 أفراد يشعرون برائحة في فمهم بعد تناول أطعمة معينة والتي تحتوي على البصل والثوم وغيرها، ورغم أنهم يتناولون العلكة ويستعملون غسيل الفم إلا أن الرائحة لا تختفي.

وفي هذا السياق، كشف “جيمس جوولينك” طبيب أسنان ومؤسس مجموعة Bow Lane المختصة بطب الأسنان، عن بعض الحقائق التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

وأوضح الخبير أن غسول الفم لا يخلص فعليا من رائحة الفم الكريهة، إلا أنه سيخلصك من المشكلة لفترة زمنية قصيرة فقط، لأن معظم هذه الروائح ناتجة عن البكتيريا الموجودة بين الأسنان وتتم ازالتها باستخدام فرشات الأسنان.

وحسب “هافينغتون بوست” فإن “جوولينك” أكد على ضرورة استخدام فرشاة الأسنان والخيط بشكل جيد ودقيق لانتزاع فضلات الطعام للتغلب على رائحة الفم الكريهة.

وأوضح “جولينك” أن شرب القهوة بواسطة الشفاطة “السفافة” يمكن أن تمنع افراز الرائحة الكريهة التي تنتج بعد تناولها، لأن فم الإنسان يمتلك شعيرات صغيرة للغاية داخل الفم، وهو ما يجعل القهوة تعلق بتلك الشعيرات وبالتالي يستغرق الأمر بعض الوقت كي تزول رائحتها.

وكشفت الأبحاث الحديثة أن من الأفضل غسل الأسنان أولاً في الصباح قبل تناول أي شيء، لأن إذا غسلت أسنانك بعد تناول الأطعمة الحمضية بالخصوص يزيد من مخاطر الجروح وتآكل أسنانك وافساد طبقة المينا عليهم.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا