سلطانة

المشروبات الساخنة أفضل من الباردة في فصل الصيف

يقبل معظم الأشخاص على تناول المشروبات والعصائر الباردة والمثلجات مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة خلال فصل الصيف، حيث أن كلما كانت باردة كلما ساعدتهم على التخلص من الشعور بالحر والحصول على الانتعاش أكثر.

ولكن كشفت دراسة كندية حديثة أن المشروبات الساخنة تعتبر أفضل من الباردة في الأجواء الحارة خلال فصل الصيف، لأنها تساعد على التعرق الذي يعتبر من أهم الأمور التي يلجأ لها الجسم لمحاربة الحرارة.

وحسب موقع “إليت دايلي” فقد أكدت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة أوتاوا أنه من الضروري تناول المشروبات الساخنة في الحر، لأن الجسم يحاول أن يرفع من درجة حرارته عند تناول المشروبات والمأكولات الباردة، بعكس ما يحدث عند تناول المشروبات والمأكولات الساخنة.

وعلى الرغم من أن المشروبات الساخنة تجعلنا نتعرق بشكل كبير إلا أن لها فوائد أكثر من المشروبات الباردة التي تمنحنا شعوراً بالانتعاش والبرودة، وذلك لأن مستقبلات الحرارة في اللسان والحنجرة ترد على التحفيز الناتج عن تناول المشروبات الحارة عن طريق إفراز العرق.

وكشف الدكتور “بيتر ماكنوتن” من جامعة كامبريدج أن هذه المستقبلات تعمل على افراز العرق كردة فعل على الحرارة بغض النظر عن درجة حرارة الجسم، حيث أن هذه المجسات في الحقيقة هي المسؤولة عن التعرق عند تناول الأطعمة الغنية بالتوابل والحار.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا