سلطانة

انتبهي إلى حركة يديك عند ممارسة رياضة الجري

من المعروف أن الجري لها فوائد كثيرة على الصحة الجسدية والنفسية، فهو يقوي الجسم ويساهم في علاج العديد من الأمراض وخاصة السمنة، فضلا عن أنها رياضة غير مكلفة ومن السهل ممارستها في النادي أو في الهواء الطلق.

وبحسب الدراسات فإن الكثيرين ممن يمارسون هذه الرياضة بانتظام يجهلون الحركة الصحيحة لليدين، ولا ينتبهون لأهمية الحركة الصحيحة للذراعين وتناسق حركتها مع تحرك الجسم والساقين.

وأشار الموقع الألماني “Fit for fun” المتخصص في الرياضة وكمال الأجسام إلى أنه لا يجب التركيز على حركة الساقين أثناء الجري فقط، لأن الحركة الصحيحة للجسم تبدأ من الذراعين واهمالها وعدم تناسقها مع الجسم يؤدي إلى تعضل اليدين وحدوث آلام في عضلات الجسم.

وبحسب موقع تي اونلاين فإن الأشخاص غالبا ما يقومون بممارسة حركة توافق عكسي بين اليد والساق، لأن من يحرك رجله اليمنى إلى الإمام فأنه يحرك يده اليسرى إلى الأمام أيضا، بسبب أن الجسم يتحرك لا إراديا بهذا الشكل من اجل التوازن.

وكشف المختصين أن هذه الحركة خاطئة ويفضل بأن تتوافق حركة اليد مع حركة الساق في كل اتجاه حتى يخلق نوعا من الانسجام والتناسق بين حركة الساق واليد إلى الأمام وإلى الخلف، بحيث إذا حركنا الساق اليمنى إلى الأمام علينا أن نحرك اليد اليمنى إلى الأمام كذلك، ونفس الأمر ينطبق على الجهة اليسرى أيضا.

كما ينصح الخبراء بتحريك الأيدي برفق وليس بقوة خوفا من تشنج العضلات في ما بعد، والاعتماد على حركة التوافق بين حركة اليد والساق لأنها تسهل الجسم على التحرك بشكل مثالي، وتساعده على حرق سعرات حرارية أكثر أيضا.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا