سلطانة

احذري استخدام هاتفك قبل النوم… فقد تصابين بالعمى

العديد من الأشخاص في السنوات الأخيرة أدمنوا استعمال هواتفهم الذكية طوال ساعات النهار وخصوصا قبل النوم مباشرة، ولكن أكد الخبراء أن هذه العادة لها مخاطر صحية على الفرد قد تصيبه بالعمى.

وشهدت مستشفيات أمريكية في السنوات الأخيرة حالات عمى مؤقتة للعديد من الأشخاص الذين أدمنوا استعمال هواتفهم قبل الخلود إلى النوم وهم على أسرتهم، نتيجة النظر المركز على الشاشة بدون حماية وإضاءة مظلمة في الغرفة.

وحسب الدكتور راول كورانا الناطق باسم الأكاديمية الأمريكية لطب العيون فقد أصيبت مؤخرا امرأتان تبلغان من العمر 22 و 40 عاما بحالة من العمى المؤقت نتيجة توجيه عين واحدة إلى شاشة الهاتف في الظلام بشكل متكرر، حيث تعانين من نوبات فقدان البصر لمدة تصل إلى 15 دقيقة فرضت عليهما اجراء العديد من الفحوص الطبية.

وشخص الطبيب المشرف على علاج المرأتين أن هذه الأعراض جاءت اثر التعود على النظر بعين واحدة للهاتف، ولحسن الحظ فإن هناك أمل في علاجهما وتجنب العمى النهائي عبر تركيز كلتا العينين على شاشة الهاتف.
ويشار إلى أن مجموعة من الأبحاث والدراسات السابقة أكدت أن اصطحاب جهاز الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف إلى الفراش يسبب الأرق وقلة النوم، وذلك لأن هذه الأجهزة تنبعث منها موجات الإشعاع الضوئي التي تسبب هذه الاضطرابات.

vous pourriez aussi aimer