سلطانة

تناولي الشوفان في مرحلة المراهقة لكي لا تصابي بهذا المرض الخطير

كشفت دراسة أمريكية حديثة عن أن تناول حبوب الشوفان خصوصا في سن المراهقة له عدة فوائد على الصحة ويحمي من الإصابة بأمراض خطيرة وأبرزها مرض سرطان الثدي.

وأوضحت الدراسة التي أجريت في جامعة هارفارد الأمريكية العلاقة بين الإكثار من تناول حبوب الشوفان وسنوات المراهقة لدى الفتيات، إذ تبين أنه يقلل من خطر التعرض للإصابة بسرطان الثدي.

حبوب الشوفان

وحسب موقع “أوغسبرغه ألغماينه” الألماني فإن هذه الدراسة أكدت أن المنتجات المصنعة من القمح والفواكه والخضروات وخصوصا حبوب الشوفان هي أغذية غنية جدا بمركبات نباتية مفيدة تعمل على الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي بشكل كبير.

وتوصل الباحثون بعد اختبارات عديدة على مجموعة من السيدات أن هناك علاقة تربط بين الإصابة بسرطان الثدي والنظام الغذائي الذي تناولته المشاركات أثناء فترة الدراسة، إذ أن المشاركات اللواتي تناولن أكثر من 28 غراما في اليوم من الألياف في مرحلة المراهقة كانوا أقل عرضة بنسبة 13 بالمائة للإصابة بسرطان الثدي من الأخريات.

كما تبين أن اللواتي استهلكن أقل من 15 غراما من الألياف في فترة المراهقة تزيد احتمالية اصابتهن بسرطان الثدي بنسبة قد تصل إلى 19 بالمائة عن غيرهن، بسبب زيادة هرمون الاستروجين في الدم الذي يعزز نمو بعض الخلايا السرطانية ونقص في الألياف التي تطور من حساسية الجسم تجاه الأنسولين.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا