سلطانة

هل ترغبين في الإنجاب… عليك بالصيام!

من المعروف أن الصيام له فوائد عديدة أهمها تنقية جسمنا من السموم وتخليص الأعضاء من الدهون المتراكمة والراحة النفسية وغيرها، إلا أن الأمر في الحقيقة يرتبط أيضا بتحسين النتائج بالنسبة للأزواج الراغبين في الإنجاب.

وفي هذا السياق كشفت الدكتورة مونيكا شاولا أخصائي الأمراض النسائية وعلاج العقم أن الصيام له القدرة على التخلص من آثار الهرمونات الزائدة والصناعية، وتنظيف مجرى الدم من الملوثات والأحماض، كما يساعد على إعادة تهيئة الجسم من أجل إنتاج الهرمونات بالشكل الطبيعي والمطلوب.

وأوضحت الخبيرة في حديث لها مع صحيفة “الاتحاد” الإماراتية أن الصيام يعطي للكبد القدرة على توازن الهرمونات الزائدة داخل الجسم، أبرزها هرمون “xenoestrogens” والكورتيزول المسئول عن التوتر الذي قد ينتج عنه الالتهابات والإرهاق وضرر في الخلايا ووظائف الجسم عموما.

وكشفت مونيكا شاولا أن خلال الصيام تنخفض فرص حدوث الالتهابات ويحفز عمل أعضاء الجسم من جديد وبالتالي يستريح الجهاز العصبي ويصبح الجهاز التناسلي أكثر توازناً وفعالية.

وحسب جوناثان تيلي عالم الأحياء والتناسل في بوسطن فإن تقليص السعرات الحرارية للبالغين يحفز جودة وعدد الخلايا التناسلية بالبويضة، كما أن الصيام يحسن من أعداد وإنتاج الحيوانات المنوية ومستويات هرمونات الغدد التناسلية ومستوى هرمون التستوستيرون لخصوبة الذكور.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا