سلطانة

هذه أطعمة لا تتناوليها نيئة أبدا !

هناك مجموعة من الأغذية تحتاج إلى أن تطهى قبل تناولها مثل الدواجن واللحوم، في حين يوصي أخصائيو التغذية بعدم طهي البعض الأخر وتناولها نيئة حتى يستفيد جسمنا من الفيتامينات والمركبات الغذائية التي تحتوي عليها.

كما يوجد بعض أنواع الخضار لا يجب تناولها نيئة اطلاقا، ليس لطعمها ولكن لأن تناولها نيئة يمنح الجسم مواد سيئة تضرّ بالصحة عموما، وهي كالتالي:

  • الباذنجان:

رغم أن الباذنجان غني بمنافع عديدة إلا أنه يحتوي على مادة السولانين التي تمنع امتصاص جسمك للكلسيوم ويمكن أن يسبّب القيء وأوجاعًا حادّة في الأمعاء والغثيان والإسهال، في حين أن طهوه يقلّص من مستويات السولانين فيه ويبطل أضرارها.

  • البطاطس:

البطاطس من الخضار التي تحتوي على مادة السولانين أيضًا بالاضافة إلى مادة أخرى تدعى “الكانونين” الخطيرتين على صحة الانسان، بالإضافة إلى أنها غنية بالنشا مما تجعل عملية هضمها صعبة جدًا عند تناولها نيئة.

  • الفاصوليا الحمراء:

ان تناول بضع حبات من الفاصوليا الحمراء قد يسبب الغثيان والقيء لأنها تحتوي على مادة مضرة بالأمعاء تسمى الليكتين، ولهذا يفضل نقعها في الماء لمدة تتعدى 5 ساعات قبل طهيها.

  • البيض:

البيض غني بالبروتين إلاّ أنه قد يحتوي على مادة سامة تدعى السلمونيلا، ولهذا يوصي خبراء التغذية دائمًا بالتأكد من طهي الصفار بشكل جيد حفاظا على سلامتك.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا