سلطانة

احذري شراء هذا النوع من قنينات الماء

من المعروف أن قنينات الماء المصنوعة من البلاستيك غير محببة لدى خبراء التغذية ويوصون دائما باستبدالها بعد فترة من الزمن وحتى تجنب استخدامها نهائيا.

إن شراء قنينة ماء من الأسواق يتوجب الانتباه والتحقق من الكتابة على أسفل القنينة، حتى تتفادين شراء النوع الضار وبالتالي تحمي صحتك وحياتك.

تحتوي قنينات البلاستيك على كتابات خاصة في أسفلها تكون غالبا بهذه الأحرف HDP و HDPE و PP وغيرها، ويعتبر هذا النوع جيد ولا يسرّب مواد سامة في الماء، ولكن يجب الانتباه لبعض الأحرف الأخرى التي تمثل المواد الكيميائية المضافة إلى الماء الذي تشربينه.

ولأن كل علامة تجارية مصنعة لهذه القارورات يجب أن تضع محتوى القنينة على الورقة الملصقة، تقدم لك سلطانة عبر هذه اللائحة التالية تفسير يوضح دلالة أبرز الحروف المكتوبة، حتى تتعرفي على زجاجات الماء السامة:

  • PEBD : هذه المادة البلاستيكية لا يمكن أن تستخدم لتصنيع الزجاجات أو أكياس البلاستيك حتى لو لم يتسرب منها مواد كيميائية في الماء.
  • PVC أو 3V : تسرب القنينات التي تتضمن هذه الحروف مادتين كيميائيتين سامتين تؤثران على الهورمونات في جسمك وبالتالي تضر جسمك وصحتك عموما.
  • PEHD : عملياً لا يسرب هذا البلاستيك أي مادة كيميائية، ومن أجل ذلك يفضل الخبراء هذا النوع من القنينات التي تحتوي على هذه الكتابة وينصحون بشرائها، لأنها قد تحتوي المياه الأكثر صحة التي تباع في الأسواق.
  • PET أو PETE: يمكن أن يتسرب من هذه القنينات معادن ثقيلة ومواد كيميائية تؤثر على التوازن الهورموني، كما أن هذا النوع من البلاستيك يُستخدم في الزجاجات القابلة للرمي.
  • PP : هي مادة بلاستيكية لونها أبيض أو نصف شفاف، تستخدم لتغليف المشروبات وعلب الحليب واليوغورت الصغيرة.
  • PS : تفرز مواد مسرطنة وهي غالبا ما تستخدم في إنتاج أكواب القهوة وأكياس الوجبات الخفيفة.
  • PC أو البلاستيك غير المسجل عليه كتابة : يعتبر هذا النوع البلاستيك الأكثر خطورة في الصناعة الغذائية فهو يسرب مواد كيميائية تدعى BPA، ويُستخدم في إنتاج قنينات الماء الخاصة بالرياضيين وعلب الأطعمة.
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا