سلطانة

خبير التغذية لـ”سلطانة”: هذه فوائد تناول “الشريحة” أثناء الإفطار

يعد التين المجفف “الشريحة” مكون رئيسي على مائدة الإفطار بجانب مكونات أخرى للعديد من المغاربة، لكن تناولها بشكل مفرط قد يسبب لنا مشاكل صحية.

وقال عبد اللطيف بور، الإخصائي في علم التغذية، إن تناول شريحة خلال الإفطار مهم جدا لما تحتويه من ألياف ومعادن غذائية، بالإضافة إلى السكر السريع الذي نحتاجه لمدنا بالطاقة خلال الإفطار، وتحتوي أيضا على معدن المغنزيوم المعروف أنه ضد التعب ويمدونا بالقوة المطلوبة، والكالسيوم والنحاس والفيتامينات مثل فيتامين(أ) و(ب) و كمية قليلة من فيتامين(ج).

لكن عبد اللطيف بور في حديثه مع مجلة سلطانة، حذر من تناول قطع كثيرة من “شريحة” لأنه من الممكن أن ترتفع نسبة السكر بشكل خطير ويمكن أن تحدث أيضا تراكم على الصعيد الأمعاء، خاصة وأننا على مائدة الإفطار لا نكتفي بـ”الشريحة” فقط.

وفضل بور أن نتناول ثلاث قطع من الشريحة لا أكثر، ويمكن أن نتناول بجانبها حبات من التمر والخبز الكامل، لأنه ملين الإمساك الذي يعاني منه الكثير من الأشخاص.

 

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا