سلطانة

أسباب تجعلك تدفعك لعدم تناول الكاتشب بعد الأن

يفضل العديد من الأشخاص إضافة صلصة الكاتشب الشهيرة مع مختلف الوجبات والأطعمة المالحة خصوصا مع البيتزا والبطاطس المقلية، فهي يحبها الكبار والصغار ويتناولونها ببشكل يومي.

ولكن القليل منا لا يعلم ما محتويات هذه الصلصة التي أصبحت جزء لا يتجزأ من نظامنا الغذائي اليومي، بل حتى قد لا نضن أنها يمكن أن تحتوي على مواد قد تسبب العديد من الأعراض الصحية.

وفي هذا السياق كشفت بعض التجارب الحديثة أجريت في جامعة هارفارد الامريكية أن الكاتشاب الذي يباع في الأسواق له اضرار كبيرة على صحة الإنسان وأبرزها التهابات جدار المعدة، والإصابة بالحموضة نتيجة كثرة تناوله.

وتبين أن الكاتشب يتكون من صلصة الطماطم المضيفة لها بعض مكسبات الطعم الأخرى، والمواد الحافظة، حتى يبقى صالح للأكل لمدة طويلة، كما يحتوى على نسبة مهمة من السكر والفركتوز و بعض التوابل الأخرى.

ونقدم لك سيدتي أهم أضرار الكاتشب على صحتك والتي تزيد تأثيرها إذا تناولتها بكثرة مع أطباق غير صحية مثل المأكولات الدسمة والبطاطس المقلية في الزيت، ونذكر منها:

  • يحتوي الكاتشب على كميات كبيرة من السكر مما يجعله سبب قوي في زيادة الوزن، وخصوصا إذا تناولته على وجبة العشاء في وقت متأخر من الليل.
  • لا يحتوي الكاتشاب على أية عناصر ومواد غذائية مفيدة وصحية مثل البروتين والألياف، ما يجعله غير مفيد لصحتك عموما.
  • يتكون من كمية عالية من الصوديوم الذي يؤدي الى اضطراب النظام الغذائي بجسمك، كما أنه غني بالأسيد الذي يسبب تهيج شديد في جدار المعدة.
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا