سلطانة

تعرفي على طرق الإقلاع عن التدخين

يحمل شهر رمضان فرصة للتغيير إلى الأفضل وهو مناسبة للتخلص من العادات السيئة، وفرصة ثمينة للتخلص من الفوضى والرتابة والجمود ولتقوية النفس والتمسك بالإرادة القوية للتخلص من السموم التي تفتك بالجسم.

ويعتبر التدخين عند النساء أمرا غير مقبول أخلاقيا ناهيك عن الأضرار الصحية بحيث تؤكد الأبحاث العلمية ارتباط التدخين بسرطان الرئة وأمراض الشرايين وسرطان الدم وسرطان البلعوم والفم والحنجرة، بالإضافة الى أمراض عدة.

لأن صحتك تهمنا سلطانة سألت مدربة تقوية الذات سناء وهابي عن الطرقة التي يمكنك اتباعها للإقلاع عن التدخين، والتي لخصتها المدربة فيما يلي:

أولا سلطانتي لابد من تشبتك بالإرادة والعزيمة واختاري أقرب فرصة للإقلاع عن التدخين، ولا تنسي أن تضعي أمام عينيك الأخطار التي تسببها لك السيجارة من رائحة كريهة مرورا الى نظرة المجتمع الدونية، ناهيك عن الأمراض الخطيرة التي تسببها السيجارة.

لابد سيدتي من التخطيط مسبقا، بحيث تنصحك المدربة بالأخذ ورقة وكتبي عليها ماذا أستفيد من السيجارة وماذا سأفقد وأخسر في المقابل، وانت تعلمين أن السيجارة تسبب لك الإحراج أمام العائلة بالأخص إذا كنتي متزوجة ولديك أطفال.

أما عن الطريقة التي يجب إتباعها تقول المدربة، قللي من التدخين بالتدريج، وعند مرور شهر رمضان ستنسيها نهائيا، وتجنبي سيدتي الأماكن التي يكثر فيها التدخين كالمقاهي، وكافئي نفسك بشراء هدايا لنفسك كلما أحسست أنك تقللين من التدخين.
وللتذكير فإن التدخين يفتك بالملايين سنويا تتراوح أعمارهم بين 35 و 65 سنة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا