سلطانة

إذا كنت تتبعين هذه الحمية الشهيرة… فعليك التوقف فوراً

تقوم العديد من السيدات على إتباع الحميات الغذائية بهدف خسارة الوزن والحصول على جسم رشيق، فالالتزام بنظام غذائي صحيّ يعد الوسيلة الأمثل لكل امرأة من أجل التمتع بحياة صحية جيدة.

ولكن لا تعد جميع الحميات الغذائية لها أثار إيجابية على جسمك والمتمثلة في خسارة الدهون المتراكمة والتمتع بجسم رشيق، نضرا لأن الرجيمات الشهيرة في الآونة الأخيرة تختلف من حيث انعكاساتها على صحتك.

وفي هذا السياق كشف علماء كنديون من جامعة ماكماستر أن الحمية التي تعتمد على نسبة قليلة من الملح غير مفيدة للصحة وقد تزيد من خطورة الإصابة بأمراض القلب والأوعية.

ودرس العلماء أثار تناول كمية قليلة من الملح بمساعدة 130 ألف شخص من 49 بلداً في أنحاء العالم، ليجدوا أن التعود على تناول أطعمة تفتقر إلى الملح قد تسبب اضطراب وظائف القلب وحدوث جلطات قلبية ومنه الإصابة بأمراض القلب والأوعية.

وكشف العلماء أن الاعتماد على نظام غدائي قليل من حيث الصوديوم له علاقة بزيادة عدد النوبات والجلطات القلبية وحالات الوفاة بالمقارنة مع الرجيم الذي يقوم على تناول كميات معتدلة من الملح.

وأشار العلماء إلى أنه يجب الاعتدال في إضافة الملح إلى الطعام ولا يجب الإفرط في ذلك لأنه وحسب منظمة الصحة العالمية فإن تناول ما يزيد عن 5 غرامات من الملح يوميا يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا