سلطانة

5 أطعمة لا تتركي طفلك يتناولها قبل سنته الثالثة

يجب أن تقدمي لطفلك تغذية متكاملة ومتوازنة منذ الأيام الأولى من حياته، لذا يجب عليك تفادي بعض الأخطاء الغذائية التي يمكن أن تضر بصحة طفلك وبنمو جسمه منذ ولادته إلى بلوغه شهره الثالث.

  • لا تقدّمي الحليب النباتي قبل إتمام سنته الأولى:

ابتعدي عن كل المشروبات التي لا تنحدر من مصادر حيوانية من بينها الحليب النباتي، لأنها لا تفيد الأطفال دون عمر السنة، لعدم احتوائها على الأغذية الضرورية لنمو طفلك كالأحماض الذهنية الأساسية والحديد.

  • توقيت التنوّع في الغذاء:

لا تبدئي في إعطاء طفلك أطعمة غذائية في سن مبكرة قبل بلوغ شهره السادس لتقليص خطر الإصابة بحساسية الطعام، وابتعدي عن الفواكه الاستوائية مثل الكيوي التي تسبب حساسية شديدة للأطفال قبل عمر السنة، بل ابدئي بإدخال ببطء بعض الخضروات إلى نظامه الغذائي.

  • لا تقلصي كمّية الحليب المعطاة باكراً:

لا يجب تنويع النظام الغذائي لطفلك باكرا وتقليص كمّية الحليب المعطاة لطفلك، بل يجب أن يستمر طفلك بشرب 500 ملل من الحليب يومياً.

  • لا تكثري من اللحوم:

ينصح العلماء بعدم الإكثار من البروتينات للطفل فهذا يعرّضه لخطر الإصابة بالسمنة، لذا يجب أن تطعمي طفلك اللحوم والبيض بكمّيات قليلة في سن ثلاث سنوات.

  • لا تسمحي بتراجع كمية طعام طفلك بعد سنته الثانية:

يمكن في بعض الأحيان أن لا يظهر طفلك اهتماماً بالطعام بعد سنته الثانية، لذا يجب على الأبوين أن يعلم الصغير تناول الطعام في الوجبات الرئيسة، ويبتعد عن الحلويات والسكريات لحمايته من السمنة.

 

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا