سلطانة

4 أخطاء عليك تجنبها أثناء الدورة الشهرية… اكتشفيها

تعد فترة الدورة الشهرية فترة حساسة تمر بها المرآة، وتحس خلالها بالتعب والارهاق، ولأن هذه الفترة تتطلب عناية دقيقة للمرأة بصحتها وبنظافتها الشخصية وبصحتها النفسية أيضا، فسلطانة ستقدم لك بعض الأخطاء التي تقومين بها أثناء الدورة الشهرية والأضرار الصحية التي تنجم عنها.

القيام بمجهود جسدي كبير:

طبعا لا يجب عليك التوقف عن الرياضة مثلا أو الحركة الطبيعية في حياتك اليومية إنما الإجهاد المفرط سيضرك لأنه سيزيد من آلامك بدلا من أن يخففها.

حذف الوجبات:

من بين الأخطاء التي تقترفينها أثناء دورتك الشهرية هي حذفك للوجبات وعدم تناولك للطعام بانتظام، يحتاج جسمك في هذه الفترة للغذاء الذي يستمده من الطعام إذ يضعف جراء الاختلالات الهرمونية والاضطرابات المعوية التي ترافق الحيض بالإضافة إلى النزيف والأوجاع التي تشعرين بها، أما عدم تناول الطعام فيضعف جسمك أكثر ويجعلك تفتقرين للطاقة.

عدم الراحة:

تنشغل معظم النساء بالمهام والنشاطات الكثيرة في ظل الحياة اليومية الصاخبة ما يمنعهن من الاستراحة ولو لوقت قصير وخاصة في هذه الفترة من الشهر إذ تكون أعضاء جسم المرأة وعضلاتها متشنجة ما سيزيد من حدة الآلام المرافقة للحيض، لذا حاولي التمدد لبعض الوقت للتخفيف من هذه الآلام.

احتساء المشروبات الغازية عوضا عن الماء:

وأخيرا من بين الأخطاء التي ترتكبينها أثناء الدورة الشهرية هي تناول المشروبات الغازية عوضا عن الماء فهي تزيد من آلام البطن ومن التشنجات في حين أن الماء هو علاج طبيعي لهذه الأخيرة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا