سلطانة

3 طرق تخلصك من بصق طفلك للدواء.. تعرفي عليها

تعاني بعض الأمهات من بصق أطفالهن للدواء بعد وضعه في فمهم، لذلك تبدأ كل ام في البحث عن وسائل شتى تساعدها في تلك المهمة، وسواء بالبحث على الانترنت أو سماع نصائح الأمهات، فهنا تكمن التجارب، لا تقلقي سلطانتي بعد اليوم، فسلطانة ستقدم لك العديد من النصائح التي ستساعدك على إعطاء الدواء لطفلك بكل سهولة.

  1. إذا كان طفلك يبصق الدواء لأن طعمه سيئا، فلا تعطيه له مباشرة بل أذيبيه في القليل من الماء أو عصير التفاح الطبيعي وأعطيه له كأنه عصير، يمكنك أيضا إضافته إلى أي نوع من الأطعمة أو العصائر ذات الطعم الجيد، لكن انتبهي ألا تقومي بمزج الدواء مع الطعام أو الشراب، إلا بعد مراجعة الطبيب حتى تتأكدي من عدم تغير مفعوله أو تفاعله.
  2. استخدمي قطارة الدواء لكي تعطي طفلك الدواء بشكل أسهل، كل ما عليك فعله هو وضع الدواء في القطارة وإدخالها تجاه أحد جانبي فم الطفل من الداخل وقومي بتفريغها، بهذه الطريقة سيكون الدواء قريبا من الحلق وسيبلعه طفلك، يمكنك أيضا الضغط قليلا على خديه بعد تفريغ الدواء حتى تتأكدين من ابتلاع الطفل للدواء حتى إن تسببت هذه الحركة في إزعاجه.
  3. اسألي طبيب طفلك إذا كان الدواء متوفرا على هيئة أقراص ماضغة لأنه في هذه الحالة ستتجنبين بصق طفلك للأقراص لأنها تتمتع بطعم لذيذ، أما إذا رفض طفلك تناولها، اسحقي الأقراص وضعي عليها قليلا من الماء لتشكل عجينة وضعيها على إصبعك ثم ادخليها في فم طفلك، ضعي إصبعك في فمه تجاه خده من الداخل، فهذه الطريقة ستضمن لك أخذ طفلك الدواء وابتلاعه تماما.
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا